القمة العربية

رئيس حركة عدم الانحياز يعبر عن تأييده لقمة الجزائر ويشيد بمبادرة لم الشمل العربي

أعرب رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز السيد إلهام علييف، أمس الثلاثاء بالجزائر، عن تأييده للقمة العربية المنظمة بالجزائر، مشيدا بمبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الرامية للم الشمل العربي.

وفي كلمته كضيف شرف، خلال افتتاح أشغال الدورة الـ 31 للقمة العربية المنعقدة يومي الثلاثاء والأربعاء بالجزائر العاصمة، عبر السيد علييف عن امتنانه للرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على دعوته للمشاركة في أشغال القمة العربية، معبرا عن دعمه لقمة الجزائر الرامية للم الشمل العربي.

كما عبر السيد علييف عن سعيه لتعزيز الشراكة بين حركة عدم الانحياز ودول الجامعة العربية وكذا توطيد العلاقات مع البلدان الاعضاء وتعزيز التضامن معها.

وأغتنم رئيس حركة عدم الانحياز فرصة تواجده بالجزائر، تزامنا مع الذكرى الـ 68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة ليشيد بتضحيات الشعب الجزائري، معبرا عن “سعادته بزيارة الجزائر في هذا اليوم ومشاركة الشعب الجزائري في الاحتفال بهذه الذكرى”.

كما عبر السيد علييف عن “المشاعر الجياشة” التي غمرته لدى زيارته لمقام الشهيد ومتحف المجاهد “لما شاهدته وتأثرت به”, كما قال. من جهة أخرى، أكد السيد علييف تنظيم مؤتمر حركة عدم الانحياز في مارس المقبل، مؤكدا على عدم ادخار “أي جهد” لتعزيز الوحدة بين بلدان الحركة, خصوصا أمام التحديات الاقتصادية والسياسية العالمية الراهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى