أخبار الوطن

رخروخ يتسلم مهامه على رأس وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية

تسلم لخضر رخروخ، اليوم الجمعة، مهامه الجديدة على رأس وزارة الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية غداة التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس الخميس.

وخلال مراسم تسليم واستلام المهام مع وزير الأشغال العمومية المنتهية مهامه كمال ناصري، أكد رخروخ عزمه على “إعطاء دفع وروح جديدين للقطاع”، مقدما تشكراته لرئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه لتولي هذه الحقيبة الوزارية.

بدوره، توجه ناصري بتمنياته بالنجاح للوزير الجديد لافتا إلى “دور قطاع الأشغال العمومية في بناء اقتصاد وطني قوي مع ضمان راحة المواطن من خلال بنية تحتية قوية”.

وفي وقت سابق من نهار اليوم تسلم رخروخ مهامه الجديدة من وزير الموارد المائية والأمن المائي المنتهية مهامه عبد الكريم حسني، معبرا أيضا عن امتنانه لرئيس الجمهورية على ثقته في شخصه “لتولي مسؤولية قطاع حساس وحيوي بجوانبه الثلاثة: الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية التي لها ترابط وثيق فيما بينها”.

وأبرز الوزير الجديد في ذات السياق التوجه الجديد للسلطات العمومية التي تركز على بناء أسس دولة عصرية واقتصاد قوي “وهي –يضيف- بمثابة تحديات “يتوجب علينا جميعا بذل مجهودات لتحقيقها وتجسيد ما ينتظره منا المواطن”.

ودعا الوزير كافة إطارات وعمال القطاع إلى تكاثف الجهود لبلوغ الأهداف المستقبلية وكذا تطوير وتنمية القطاع.

بدوره أبرز حسني “التحديات الكثيرة” للقطاع مستقبلا مؤكدا أن الخبرة الميدانية الطويلة التي يتمتع بها الوزير الجديد ستسمح له برفعها.

كما حرص حسني على تقديم تشكراته لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على الثقة التي حظي بها طول الفترة التي كان فيها على رأس قطاع الموارد المائية.

يذكر، أن وزارة الموارد المائية والأمن المائي قد ألغيت بموجب التعديل الوزاري الأخير ليتم إلحاق حقيبة الري بوزارة الأشغال العمومية.

وكان رخروخ يشغل قبل توليه الوزارة منصب الرئيس المدير العام لمجمع “كوسيدار” الرائد وطنيا في مجال البناء والأشغال العمومية، كما تولى أيضا منصب رئيس الاتحاد الوطني للمقاولين العمومين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى