أخبار الوطن

رزنامة الامتحانات المدرسية 2022: امتحان شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا من 6 إلى 16 جوان المقبل

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس الخميس، أن امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا سيجريان ما بين 6 و16 جوان القادم، مذكرة بأن امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي قد تم إلغاؤه بالنسبة لدورة 2022.

وأكد بيان للوزارة، أن رزنامة الامتحانات المدرسية بعنوان 2022 قد حددت تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من يوم الاثنين 6 إلى يوم الأربعاء 8 جوان القادم فيما تقرر إجراء امتحان البكالوريا من يوم الأحد 12 إلى يوم الخميس 16 جوان 2022.

وذكرت الوزارة، بأن امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي قد تم إلغاؤه بالنسبة لدورة 2022 ليكون بالتالي الانتقال إلى السنة الأولى متوسط لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي باحتساب المعدل السنوي للتقييم المستمر (مجموع معدلات الفصول الثلاثة تقسيم ثلاثة).

وبالمناسبة أكد ذات المصدر، أن هذا الامتحان “سيعوض بداية من السنة الدراسية المقبلة 2022-2023 بامتحان تقييم مكتسبات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بعد رفع التنظيم الاستثنائي للتمدرس ساري المفعول حاليا جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) والعودة إلى التنظيم العادي”.

وبعد أن حيت المجهودات “الجبارة والحس التربوي العالي” لجميع مكونات الجماعة التربوية، أهابت وزارة التربية الوطنية في ختام بيانها بالجميع التحضير الجيد لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

كما تمنت الوزارة النجاح والتوفيق لجميع التلاميذ والطمأنينة والارتياح للأولياء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى