أخبار الوطن

رمضان 2023: تخصيص أكثر من 400 نقطة بيع مباشر للمواد الواسعة الاستهلاك بأسعار معقولة

سيتم خلال شهر رمضان توفير أكثر من 400 نقطة موزعة على مختلف أرجاء البلاد, للبيع المباشر لمختلف المواد واسعة الاستهلاك بأسعار “معقولة”، حسبما أفاد به اليوم الاثنين مسؤول بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وأوضح المدير العام للإنتاج الفلاحي بالوزارة، مسعود بن دريدي، أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تعمل حاليا بالتنسيق مع قطاعي التجارة وترقية الصادرات، والداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم، وكذا الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، على مواجهة ارتفاع الطلب على المنتجات الاستهلاكية في رمضان من خلال فتح نقاط بيع مباشر جوارية، لتمكين المواطن من اقتناء حاجياته بأسعار “مدروسة”.

وأضاف بأن عدد النقاط المقررة لحد الان والمقدر ب400 نقطة بيع, مرشح للارتفاع بغية تقريبها أكثر من المستهلك.

ويوجد من بين نقاط البيع المقررة، 133 نقطة بيع مباشرة لمنتجات الحبوب والبقول الجافة، و114 نقطة لبيع اللحوم الحمراء والبيضاء, و6 نقاط بيع لتوفير المواد ذات المصدر النباتي (خضر وفواكه)، و121 نقطة بيع لتوفير الحليب ومشتقاته، حسب المسؤول.

وطمأن السيد بن دريدي المستهلكين على توفر كميات “كبيرة” لمختلف المواد الفلاحية، النباتية والحيوانية، خلال شهر رمضان المقبل.

كما تم وضع برنامج من قبل قطاع الفلاحة، بالتنسيق مع الشركة الجزائرية للحوم “ألفيار” والمستوردين الخواص، بغرض استيراد كميات من اللحوم الطازجة وكذا رؤوس الابقار الموجهة للتسمين ورؤوس الابقار الموجهة للذبح.

وأكد السيد بن دريدي أن برنامج الاستيراد هذا يجري تنفيذه بوتيرة “متسارعة” لضمان وفرة اللحوم الحمراء في رمضان المقبل.

يضاف إلى ذلك, يجري تنفيذ برنامج لتموين الولايات الشمالية للبلاد باللحوم الحمراء القادمة من ولايات الجنوب، تحت إشراف شركة “ألفيار”.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، شدد خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه أمس الأحد، على “تشجيع الفلاحين على البيع المباشر للمواطنين وتخصيص مواقع وأماكن ظرفية لنشاطهم، خلال الشهر الفضيل”.

كما أكد على ضرورة “مواصلة محاربة المضاربة والاستمرار في هذا النسق طوال السنة وكشف المضاربين ومخططاتهم للرأي العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى