دولي

زلزال تركيا وسوريا: إنقاذ 7 أشخاص وانتشال جثث 25 آخرين من طرف فرق الحماية المدنية الجزائرية

تمكنت فرق الحماية المدنية المتواجدة بتركيا وسوريا, من انقاذ و إخراج من تحت الردوم 7 أشخاص, وانتشال جثث 25 آخرين, في إطار مهمتهم بالبلدين المنكوبين إثر الزلزال العنيف الذي سجل فجر الاثنين المنصرم, حسبما علم عن ذات المصالح.

وأوضح مدير الإحصائيات والاعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد فاروق عاشور، أن “الحصيلة المؤقتة الحالية لتدخل فرق الحماية المدنية التي توجهت الى البلدين الشقيقين, للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة على إثر الزلزال المدمر الذي سجل يوم الاثنين بجنوب تركيا و شمال سوريا, شملت انقاذ وإخراج 7 أشخاص من تحت الردوم و الانقاض, و انتشال جثث 25 آخرين”.

وقال أنه بالنسبة إلى التدخلات بتركيا فإن الفرق “تعمل منذ وصولها 24/24 ساعة, و حددت مهمتها في قطاع كبير يضم عدة أحياء بها عدد معتبر من العمارات المنهارة و قد تمكنت الى غاية نهار اليوم من إنقاذ 6 أشخاص و إنتشال جثث 18 آخرين”.

وأضاف بالقول : “المهمة ليست سهلة, بالنظر إلى الظروف المحيطة و الصعبة التي تعمل فيها فرقنا, والتي تحرص على التعامل مع الوضعية باحترافية و فعالية كبيرة, قصد انقاذ أكبر عدد ممكن من الضحايا”.

من جهته أكد المكلف بالاعلام على مستوى المديرية, النقيب نسيم برناوي, أن التدخلات بسورية “متواصلة على قدم وساق, و قد تمكنت فرق الحماية المدنية من إخراج شخص (1) من تحت الردوم فيما تم انتشال جثث 7 آخرين”.

وفي ذات الصدد, أضاف أن “الفرق موزعة باقليم مدينة حلب, تحديدا بالمنطقة المسماة بستان قصر المشارقة، عبر 4 نقاط، وهي تعمل جاهدة لتقديم يد المساعدة للضحايا المحصورين تحت الردوم”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، كان قد أمر بإيفاد فرق الحماية المدنية إلى كل من سوريا وتركيا، فور وقوع الزلزال العنيف بالبلدين الشقيقين.

وقد توجه الى تركيا فوج مكون من 89 عضوا مصنفا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى, يتوزعون على عدة تخصصات تتعلق بالتدخل في الكوارث الكبرى منها فرقة للبحث والانقاذ تحت الردوم وكذا فرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة, فيما تم ايفاد فوج مماثل الى سورية يتكون من 86 عضوا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى