رياضة

 سبقاق يوقع على “مبادرة أبوجا” الرامية إلى اكتساب الشباب لتقنيات ولوج عالم الشغل

وقّع وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، خلال زيارته إلى نيجيريا، على “مبادرة أبوجا ” الرامية إلى اكتساب الشباب لتقنيات ولوج عالم الشغل، حسب ما أوردته الهيئة الوزارية، اليوم الخميس، في بيان لها.

وأوضحت الوزارة أنّ “وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، اختتم زيارته إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية بالتوقيع على “مبادرة أبوجا” مع نظرائه من نيجيريا وجمهورية مصر العربية وغانا”.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه المبادرة “ترمي أساسًا إلى اكتساب الشباب للتقنيات التي تسمح لهم بولوج عالم الشغل من خلال ترقية روح المقاولاتية”.

كما تمّ تنصيب فريق تقني متكون من ممثلين إثنين عن الشباب وإثنين آخرين يمثلان الرياضة لكل بلد، حيث “سيبدأ في العمل فورًا لإتمام محتوى البرنامج التنفيذي للمذكرة التي سوف يتم التوقيع عليها في الجزائر شهر نوفمبر القادم”.

وأفاد الوزير في هذا الصدد: “اتفقنا على مباشرة تنظيم تبادل الزيارات بين شباب بلداننا بهدف تقوية وغرس روح الإنتماء إلى القارة الأفريقية.

ولا يتسنى ذلك إلّا من خلال أخلقة الرياضة لجعل منها تلك الأداة الناجعة في خدمة السلام والتنمية المستدامة في أفريقيا”.

ودعا مسؤول القطاع نظراءه الأفارقة قائلًا: “أدعو كل وزراء الشباب والرياضة في القارة للانضمام إلى هذه المبادرة التي سيطلق عليها اسم “مبادرة أبوجا” بقدومهم إلى الجزائر في شهر نوفمبر 2021″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى