ثقافة

سعيدة: اختتام فعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الوطني لأدب وسينما المرأة

اختتمت بسعيدة فعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الوطني لأدب وسينما المرأة في طبعته الخامسة بالمسرح الجهوي صيراط بومدين

وعرف حفل الاختتام حضور كوكبة هامة من سيدات الفن السابع الجزائري ومبدعات الفن الشعري والقصصي اللائي تألقن بمدينة “العقبان” على مدار أيام المهرجان، واللّواتي ساهمن في إنجاح هذه الطبعة من هذا الحدث الفني الهام الذي أماط اللثام عن الدور الكبير الذي تلعبه المرأة الجزائرية في مجتمعها ومساهمتها الفعالة في تعزيز ثقافة بلادها وإرثها الفكري،

وخلال الحفل كشف والي ولاية سعيدة أحمد بودوح عن هوية الفيلم المتوج بالخلخال الذهبي خلال الطبعة الخامسة والذي عاد لفيلم “الحياة ما بعد” لأحسن عرض سينمائي طويل يختاره الجمهور من بين الأفلام المشاركة في المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة و استلمت التكريم الممثلة ليديا لعريني نيابة عن فريق انتاج الفيلم.

و في كلمة لوالي ولاية سعيدة بالمناسبة دعا نفس جميع الفاعلين في المجال الثقافي إلى ضرورة الاستثمار الفعلي في الجانب الثقافي و الفني والعمل سويا لجعل ولاية سعيدة قطبا للفن و الثقافة.
و تم سهرة الاختتام تتويج 30 شابا مشاركا في دورة تكوينية في مهن السينما تخصص “هندسة الصوت” تحت إشراف  الأستاذ المختص آيت عبد المالك عبد العزيز.

كما تم بالمناسبة تكريم كل من الفنانتين ليديا لعريني و المخرجة أمال بليدي و كذا طاقم فيلم آرڤو والمشرف على ورشة التكوين في هندسة الصوت الأستاذ آيت عبد المالك عبد العزيز.

هذا وأكد من جانبه محافظ المهرجان بلقاسم مولاي لوسائل الاعلام الحاضرة أن مهرجان سعيدة أصبح تقليدا تفتخر وتعتز به ولاية سعيدة وسيصبح أقوى مستقبلًا ومكسبًا لإبداع المرأة الجزائرية في مجالي الأدب والسينما، كما شكر السيدة وزيرة الثقافة والفنون على كل الدعم والمتابعة التي أصبح يحظى بها المهرجان.

كما استمتع الجمهور الحاضر في ختام هذه التظاهرة الثقافية بوصلات غنائية نشطتها الفرقة الموسيقية “زعيك جنيور” من سعيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى