مجتمع

سعيدة: تفعيل نشاط مراكز تكوين سائقي المركبات سيساهم في توفير 6 آلاف منصب شغل

أبرز رئيس الفدرالية الوطنية لمراكز تكوين سائقي نقل الأشخاص والبضائع والمواد الخطرة السيد عبد الكريم ريغي الأمس الخميس بسعيدة، أن تفعيل نشاط هذه المراكز من شأنه الإسهام في توفير 6 آلاف منصب شغل جديد عبر الوطن.

وأوضح السيد ريغي في ندوة صحفية حول “مراكز تكوين سائقي نقل الأشخاص والبضائع والمواد الخطرة” ،أن الفدرالية المذكورة تحصي 450 مركزا لتكوين هؤلاء السائقين ويمكنها أن توفر ألفي منصب عمل دائم و4 آلاف منصب شغل غير دائم لفائدة الشباب.

وأشار إلى، أن لهذه المؤسسات التكوينية الخاصة دور إيجابي في تكوين السائقين المحترفين تكوينا سيكولوجيا وتقنيا حيث تسمح لهم بمزاولة نشاط السياقة والنقل بطريقة حضارية.

واعتبر نفس المتحدث، أنه من شأن هذه المراكز التقليل من حوادث المرور المسجلة عبر مختلف الطرق الوطنية والولائية لاسيما الحوادث التي تخلفها مركبات نقل الأشخاص.

كما دعا رئيس الفدرالية الوطنية لمراكز تكوين سائقي نقل الأشخاص والبضائع والمواد الخطرة وزارة النقل الى رفع التجميد عن منح التراخيص الخاصة بهذه المؤسسات التكوينية للانطلاق في عملية تكوين هؤلاء السواق.

ومن جهته، ثمن الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين السيد حزاب بن شهرة مجهودات الدولة في إيجاد حلول لفائدة التجار والسائقين المتضررين جراء انتشار فيروس كورونا –كوفيد19-.

وأشار السيد بن شهرة، إلى أن الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يسعى جاهدا للمساهمة في بناء دولة قوية وقائمة على أسس متينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى