أخبار الوطن

سكنات عدل: تعليمات صارمة للمدراء الجهويين لتجنب التأخر في أشغال التهيئة

وجه المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل” محمد طارق بلعريبي اليوم السبت تعليمات صارمة للمدراء الجهويين وذلك في اطار متابعة المشاريع الجارية عن كثب، لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية، حسب ما أفاد بيان للوكالة.

وجاء في البيان ” تنفيذا لتوجيهات وزير السكن العمران و المدينة ,تراس اليوم السبت , المدير العام لوكالة عدل اجتماعا تنسيقيا مع المدراء الجهويين لوكالة عدل، حضره المدير العام المساعد المكلف بمتابعة مشاريع عدل، المدير المركزي لسير العمليات ، وبعد أن استمع الى عرض حول تقدم الأشغال بالسكنات الجاهزة بمختلف المواقع الموزعة عبر التراب الوطني ، أعطى تعليمات صارمة للمدراء الجهويين “.

و أوضح ذات المصدر ان هذا اللقاء يأتي من”أجل متابعة مشاريع عدل عن كثب لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة المرتقب توزيعها في أول نوفمبر المقبل”.

و بهذه المناسبة، وجه  بلعريبي عدة تعليمات للمدراء الجهويين تضمنت تنصيب مؤسسات مقاولاتية مناولة في المشاريع التي تعرف تأخر في انجاز أشغال التهيئة الخارجية و يكون ذلك خلال 24 ساعة القادمة الى جانب تنفيذ التعليمات التي وجهها المدير العام لوكالة عدل خلال زيارته الميدانية التي قادته الى عدة مواقع لعدل بمختلف الولايات .

كما شملت التعليمات تكثيف العمل بنظام التناوب 2/8 و 3/8 بالمشاريع التي تعرف تأخر في أشغال التهيئة الخارجية و كذا ضرورة التنسيق بين الهيئات المعنية في المشروع لتجنب التأخر .

من جهة أخرى، فان المدراء الجهويين ملزمين باتخاذ اجراءات صارمة ضد الشركات المتقاعسة المتهاونة في إنجاز أشغال التهيئة الداخلية و الخارجية اضافة الى معالجة ملف و ملحق الصفقة لكل مشروع الخاص بالمحلات التجارية و الخدمات .

و تمحورت تعليمات المدير العام لوكالة عدل أيضا حول تكثيف دوريات ميدانية لمتابعة الأشغال بمختلف السكنات و الزامية التزام مؤسسات الإنجاز بتعهدات تسليم السكنات في الآجال المحددة .

كما تم التشديد على ضرورة عدم تسليم السكنات بدون توصيل الغاز و الكهرباء و الماء مهما كانت الظروف .

في هذا الإطار تمت مراسلة مدير الشركة الصينة ACEG لإعادة النظر في وضعية المشاريع المكلفة بإنجازها على المستوى الوطني .

و في الأخير، فإن المدراء الجهويين و مدراء المشاريع و شركات الإنجاز ملزمين بالعمل بمخطط واحد يضمن تسريع وتيرة الأشغال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى