مجتمع

سكيكدة: إيداع مدير وكالة “كاكوبات” الحبس بتهم قضايا فساد

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة مساء أمس الأحد، بإيداع رهن الحبس المدير المحلي للصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري “كاكوبات” عن تهم تتعلق بقضايا فساد واختلاس، حسب ما علم اليوم الاثنين من مصدر قضائي.

وأوضح ذات المصدر أن كلا من سكريتيرة المدير و7 أشخاص آخرين تم وضعهم تحت الرقابة القضائية، مضيفا بأن مدير كاكوبات وجهت له تهم متعلقة بـ”اختلاس أموال عمومية” و”سوء استغلال الوظيفة” و”جنحة المساس بأنظمة المعالجة المالية للمعطيات بالتعديل عن طريق الغش” فيما وجهت لسكريتيرته تهمة “المشاركة في اختلاس أموال عمومية” بالإضافة إلى نفس التهم السالفة الذكر.

أما الأشخاص السبعة الآخرين فيتابعون بتهم “الإخفاء العمدي لجزء من العائدات المتحصل عليها من اختلاس الأموال العمومية” و”جنحة المشاركة في اختلاس أموال عمومية”.

وكان مدير كاكوبات وسكريتيرته يقومان، حسب المصدر القضائي، بالولوج إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات والقيام بتصريحات تكميلية للأجور ونسبها لأشخاص غير معنيين بها ومقربين لهما كتجار وحرفيين على أساس أنهم عمال مصرح بهم لدى الصندوق مع وضع عناوين وهمية لهم و حسابات بنكية لتجار يبيعون سلعهم بالتقسيط يتم التقرب منهم واقتناء أشياء من عندهم واستغلال حساباتهم البنكية في عملية الاختلاس.

و أضاف أن المدير وسكريتيرته بالإضافة إلى باقي الأطراف، متهمين باختلاس 7 ملايين و290 ألف دج.

للإشارة فقد التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة إيداع جميع المتهمين الحبس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى