إقتصاد

سوناطراك تتجه نحو مضاعفة قدرات الإنتاج للحفاظ على الأمن الطاقوي للجزائر

شدد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ، توفيق حكار، على ضرورة مضاعفة الجهود للزيادة في الإنتاج للحفاظ على الأمن الطاقوي للجزائر و على مداخيلها من العملة الصعبة،حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لمجمع سوناطراك.

و أوضح حكار خلال زيارة العمل و التفقد التي قادته الى مديرية الصيانة التابعة لنشاط النقل عبر الانابيب و المتواجدة بولاية الأغواط ،أنه من “واجب الجميع السهر على مضاعفة الجهود و تجديد الاحتياطات الوطنية من النفط و الغاز”.

كما دعا على ضرورة ترشيد النفقات في ضل الوضع الاقتصادي الراهن المتسم بتراجع اسعار الطاقة على المستوى العالمي.

وبعد تفقد المنشأة و السماع لعرض مفصل حول مهام و نشاط المديرية ،كانت الفرصة للسيد حكار للإستماع و الحديث مع الاطارات حول مختلف اهتمامات العمال وكذا الإرتقاء بهذه المنشأة لمستوى التطلعات و الاهداف المنشودة من اجل القيام بكل أنشطة الصيانة على مستوى وحدات المؤسسة.

وكانت الوجهة بعدها الى المنطقة الصناعية لحاسي رمل أين قام الوفد بمعاينة تقدم الاشغال بمحطة معالجة و ضغط الغاز (وسط) والاستماع الى عرض خاص حول هذا المشروع الاستراتيجي و الهادف الى الرفع من نسبة استرجاع احتياطات حقل الغاز الطبيعي لحاسي رمل بحجم اضافي يقدر بحوالي 400 مليار متر مكعب.

و في هذه المناسبة، قال حكار “إن الصيانة الدورية و الكلية تلعب دورا هاما في جميع انشطتنا وهذا حفاظًا على صحة العتاد و بالتالي على صيرورة النشاط الامثل لمنشآتنا و التقليل من تكاليف الصيانة خاصة ما تعلق منها بالعملة الصعبة.”

كما أكد – يضيف البيان – المدير العام لمجمع سوناطراك على اهمية العامل البشري في هذا النشاط و حث على الإهتمام بالكفاءات و تحضيرها من خلال التكوين المتواصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى