أخبار الوطن

سوناطراك توقع اتفاقيات لتمويل مشاريع بسبع بلديات بولايات باتنة وخنشلة وأم البواقي

وقع مجمع سوناطراك مؤخرًا مجموعة من الاتفاقيات تنص على تمويل العديد من المشاريع التنموية لصالح سبع بلديات تابعة لولايات باتنة، خنشلة وأم البواقي, حسبما أفاد اليوم السبت بيان للمجمع.

وأوضح البيان أن هذه الاتفاقيات الموقعة أيام 29 و30 نوفمبر المنصرم والفاتح من ديسمبر الجاري، تندرج في إطار مواصلة تنفيذ برنامج سوناطراك المتعلق بالاستثمار الاجتماعي.

ففي باتنة، وقعت سوناطراك، بمقر الولاية، مع بلدية أولاد سلام على اتفاقية يتم بموجبها تمويل مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي بمنطقة “تاسة”.

وفي ولاية خنشلة، تم الاتفاق على تمويل أربعة مشاريع، وهي مشروع إعادة تهيئة وتجهيز قاعات للعلاج بمنطقة “الزيريز” التابعة لبلدية بوحمامة، مشروع إنجاز خزان مائي بمنطقة “اشرشين” التابعة لبلدية المحمل، إضافة إلى مشروعين مرتبطين
بتمديد شبكة المياه الصالحة للشرب لفائدة سكان منطقة “اشرشين” ومنطقة “طاليزات” ببلدية أولاد رشاش.

أما بولاية أم البواقي، تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تمويل، لإنجاز مشروع إنجاز قاعة علاج ببلدية عين بابوش، ومشروع تهيئة مرافق رياضية جوارية بمنطقة “مشتة رأس الزيار” ببلدية الضلعة، كما تم اقتناء أربعة صهاريج غاز البروبان في بلدية الحرملية لتسهيل عملية ربط المنازل الواقعة بالمناطق النائية بالغاز الطبيعي، حسب نفس المصدر.

وذكر البيان بأن مجمع سوناطراك يعمل على تنفيذ برنامج استثمار اجتماعي عبر العديد من ولايات البلاد، يهدف إلى تمويل مشاريع تنموية في مختلف المجالات، على غرار تعزيز المرافق العمومية لفك العزلة والتزود بمياه الشرب والكهرباء والغاز والصرف الصحي وتحسين ظروف التمدرس والصحة الجوارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى