آخر الأخبارإقتصاد

توقيع اتفاقية للتطوير و التعاون بين سونلغاز و سوناغاز

وقعت الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز بالجزائر “سونلغاز” و الشركة الوطنية للغاز لغينيا الاستوائية “سوناغاز”, يوم الاربعاء الـ 04 مارس 2020  بالعاصمة الجزائر, على اتفاق اطار لمرافقة تطوير شبكة نقل و توزيع الغاز بهذا البلد الافريقي.

و وقع هذا الاتفاق كل من الرئيس المدير العام لسونلغاز ، شاهر بولخراص و المدير العام للشركة الوطنية للغاز الغينية الاستوائية ،خوان انطونيو ندونغ اوندو بحضور اطارات الشركتين.

و بهذه المناسبة, أوضح  بولخراص ان “الهدف من هذا التعاون بين الشركتين يتمثل في ضمان مرافقة لتطوير شبكة نقل و توزيع الغاز في غينيا الاستوائية”.

كما ستشمل هذه المرافقة صنع العداد الغازي الذي سيكون من صنع جزائري فضلا عن

التكوين و التنظيم و تحويل الخبرة و المعرفة التي تملكها سونلغاز الى هذا البلد.

و سيتم تجسيد هذا الاتفاق عبر توقيع عقود تجارية بين فروع مجمع سونلغاز والشركة الوطنية للغاز لغينيا الاستوائية في المراحل القادمة.

و يتعلق الامر بفرع الهندسة الذي سيرافق انجاز الدراسات المتعلقة بشبكة النقل للضغط العالي او المرتفع الى جانب فرع توزيع الكهرباء و الغاز.

كما سيقوم مجمع سونلغاز بمرافقة كل المراحل و قواعد التنظيم و الهيكلة لشبكة الغاز في غينيا الاستوائية التي عرفت اكتشافات مهمة للغاز في البحر و هو ما سيسمح بتزويد مواطني هذا البلد بالغاز الطبيعي فضلا عن المساهمة في تجسيد برامج التنمية , يضيف السيد بولخراص.

كما اكد ذات المسؤول ان الاتفاق المبرم اليوم يندرج في اطار “تنفيذ استراتيجية رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون و المتعلقة بتطوير الشراكة و الاستثمار في الدول الافريقية وولوج اسواق القارة السمراء وكذلك ترقية الصادرات والتي ستكون لها انعكاسات اقتصادية و اجتماعية مهمة من خلال رفع حجم المداخيل من العملة الصعبة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى