مجتمع

سونلغاز: حادثة المحول الكهربائي بخميس مليانة لم تخلف أي إصابات

سجل يوم أمس الاثنين حادث كبير على مستوى محول كهربائي بخميس مليانة (ولاية عين الدفلى) دون أن يخلف جرحى، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لمجمع سونلغاز.

“سجلت الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء (فرع سونلغاز) يوم أمس الاثنين 12 يوليو 2021 على الساعة 20سا50 حادثا كبيرا على مستوى محول كهربائي بطاقة 2020/60/30 كيلوفولط بخميس مليانة”، يوضح البيان.

وأدى هذا الحادث إلى انقطاع الزويد بالكهرباء ببعض بلديات ولاية عين الدفلى وهي: بن علال وسيدي لخضر ومليانة وعين التركي وعين بنيان وكذا حمام ريغة وبومدفع والحسينية والخميس وبير اولاد خليفة وواد جمعة بالإضافة إلى زين مشياخ وجندل وواد شرفة وبيربوش.

وفي هذا الصدد، سجلت سونلغاز أن “مخطط حماية الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء قد سمح بتقليل عواقب هذا الحدث و تفادي انقطاعات أكثر”.

وحسب المصدر نفسه، ادى هذا الحادث إلى اندلاع حريق كبير تم إخماده في وقت بفضل جهود فرق الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء والحماية المدنية، مضيفا انه لم يتم تسجيل أية جرحى.

وبهدف إصلاح هذا الوضع، قامت الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء بتجنيد عدة فرق تدخل، حيث أوضحت سونلغاز أن “تدخل هذه الفرق قد سمح بإعادة التزويد بالكهرباء لفائدة الزبائن ابتداء من الساعة 22سا04 من خلال تنفيذ مخطط طوارئ”، مشيرة إلى انه “على الساعة منتصف الليل و 40 دقيقة تم ربط كل الزبائن بالكهرباء و إطلاق أشغال تعويض المعدات المتلفة من اجل إعادة الأمور إلى طبيعتها”.

و ختم البيان إلى أن “الفرق تعمل على إجراء تحقيقات تكميلية لتحديد أسباب هذا الحادث والقيام بالأعمال اللازمة لتدارك الأمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى