مجتمع

سيدي بلعباس: الشروع في تزويد أكثر من 500 مسكن عبر المناطق النائية بغاز البروبان

شرع مؤخرا تزويد 500 مسكن على مستوى عدد من المناطق النائية بولاية سيدي بلعباس بغاز البروبان، في عملية جسدتها شركة نفطال، حسبما علم اليوم الاثنين لدى المدير الولائي للطاقة، يزيد زنوش.

وأوضح ذات المسؤول أنه يتم في إطار هذه العملية التي انطلقت نهاية الشهر الماضي، تزويد بغاز البروبان، السكنات التي يتعذر ربطها بشبكة الغاز الطبيعي، بالنظر لوقوعها بمناطق ذات تضاريس وعرة وبعيدة عن شبكات الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن العملية ستستكمل مع نهاية السنة الجارية لتمكين سكان هذه المناطق من التزود بهذه المادة الحيوية مع فصل الشتاء القادم.

وأضاف ذات المصدر أنه يتم في إطار هذه العملية وضع بطارية لغاز البروبان على مستوى كل مسكن بحيث تستوعب كل منها على ثماني قارورات تكفي لتوفير الغاز لمدة تتراوح من ست إلى ثمانية أشهر، مشيرا إلى أن ملء قارورات غاز البروبان بعد نفاذها، سيتم بالتنسيق ما بين شركة نفطال ومصالح البلدية.

وذكر السيد زنوش أنه سيتم كذلك الشروع في ربط هذه السكنات بالطاقة الكهروضوئية التي تسمح بتوفير الكهرباء لتشغيل الثلاجة لمدة 24 ساعة والتلفاز لثماني ساعات في اليوم، فضلا عن تشغيل ستة مصابيح، مشيرا إلى أنه سيتم الانطلاق في العملية مع بداية أغسطس المقبل وذلك بعد استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بهذا المشروع.

وأوضح ذات المتحدث أنه تم رصد لبرنامج تزويد 500 مسكن بغاز البروبان والكهرباء الضوئية غلافا ماليا اجمالية قدره 385 مليون دج، في انتظار تسجيل برامج أخرى بالنظر لتزايد الطلب من طرف سكان المناطق النائية في مجال الخدمات الطاقوية.

وفيما يتعلق بنسبة التغطية بالغاز الطبيعي على مستوى اقليم ولاية سيدي بلعباس، صرح مدير الطاقة أنها بلغت 99 بالمائة، حيث تم استكمال ربط كافة السكنات بهذه المادة الحيوية، باستثناء بعض التجمعات الثانوية التي تعذر توصيلها بالغاز الطبيعي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى