أخبار التلفزيون

“شارك” خدمة جديدة لتكريس صحافة المواطن

سعيا منها لتعزيز الخدمة العمومية وتكريس صحافة المواطن ، تقدم المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري خدمة جديدة تحت مسمى “شارك ” ، تمكن المواطنين سيما هواة التصوير،من إرسال صور وفيديوهات من قلب الأحداث والتي سيتم استغلال أفضلها للنشر على منصات التواصل الاجتماعي.

خدمة “شارك ” تتيح للمواطنين إمكانية نشر و بث الصور والفيديوهات و الأخبار التي يتم توثيقها عبر الهواتف النقالة ، دون  تشهير أو قذف و إساءة للأفراد أو المؤسسات.

وعن محتوى وطبيعة المادة الإعلامية التي يتم إرسالها من قبل المواطنين ، يتعلق الأمر بمختلف الظواهر الطبيعية و حوادث المرور و غيرها من مختلف الأحداث التي تحصل بالقرب منهم.

و يستحسن أن يكون التصوير أفقيا إن أمكن ،في حال تم ذلك بواسطة الهواتف ، إضافة إلى ضرورة تحديد مكان الحدث وكل المعلومات الوافية كالأسماء والأرقام في حال توفرها .

ولتسهيل عملية المشاركة وضعت المؤسسة عناوين لارسال واستقبال ومشاركة المواد المصورة عبر بريد الصفحة الرسمية للفايسبوك – المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري – والتي تحمل العلامة الزرقاء ، وعبر تطبيق واتساب على الرقم 0660637872 و البريد الإلكتروني sharik@entv.dz .

وبعد التأكد من صحة ومصداقية المادة المرسلة يتم استغلالها في إطار الخدمة العمومية، مع ذكر مصدرها و ذكر إسم المرسل علىها ، بعد التواصل معه لتأكيد تنازله عن حقوق النشر للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري .

هذا وتسعى المؤسسة من خلال هذه الخدمة إلى إثراء المحتويات الإعلامية الخاصة بها ، ورصد الأخبار والمعلومات وقت وقوعها ، ولضمان الحق في وصول المعلومة الصحيحة من قلب الحدث ، و تفنيد الأخبار الكاذبة والمغلوطة التي تضلل الرأي العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى