مجتمع

شرطة العاصمة تطيح بشبكة إجرامية متورطة في 17 قضية لسرقة المحلات التجارية

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الثالث برج الكيفان بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء من الإٌطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية أثناء الفترات الليلية.

العملية جاءت على إثر عدة شكاوي مقدمة من طرف أصحاب المحلات التجارية ، مفادها تعرض محلاتهم للسرقة بالكسر والتسلق أثناء الليل .

بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا، أفضت التحريات في القضية إلى توقيف 04 أشخاص من بينهم إمرأة تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 40 سنة، مسبوقين قضائيا، كما أن الأبحاث والتنسيق بين المصالح بـّين ضلوع هذه الشبكة في 17 قضية مشابهة على مستوى إقليم الاختصاص المقاطعة الإدارية الدار البيضاء، مع ضبط وحجز الأغراض المستعملة في السرقة، المتمثلة في: رافع عجلات السيارات يستعمل لكسر الأبواب الخارجية للمحلات التجارية، قفازات وقبعة صوفية تستعمل لإخفاء الهوية والتنكر، أسلحة بيضاء محظورة تستعمل للتهديد، مع إسترجاع بعض المسروقات المتمثلة في بطاريات من مختلف الأحجام و سماعات الأذن من مختلف الأنواع .

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضايا تكوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدد، الكسر، التسلق، مع إقتران ظرف الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى