أخبار الوطنمشروع تعديل الدستور

شرفي : الترخيص للحركة الجمعوية بتنشيط تجمعات شعبية تحسبا للاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي، اليوم السبت بالمدية الترخيص للحركة الجمعوية بتنشيط تجمعات شعبية تحسبا للاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور

وصرح شرفي على هامش لقاء حول “وعي ديمقراطي ونهضة مجتمع” من تنظيم المرصد الوطني لتطوير المسارات الانتخابية و تعزيز الديمقراطية بالمتحف الجهوي للمجاهد “الترخيص لأول مرة للحركة الجمعوية من أجل تنشيط تجمعات شعبية بهدف تحسيس المواطنين بأهمية المشاركة بقوة في الاستفتاء حول الدستور الجديد وكذا تنظيم وتأطير كل النشاطات المندرجة في إطار الحملة من اجل الموعد الانتخابي لأول نوفمبر المقبل”، كما أضاف.

كما أعرب عن أمله في أن يكون هذا “الانفتاح لحقل تنشيط الحملة من اجل استفتاء أول نوفمبر فرصة للحركة الجمعوية “للمساهمة في إنجاح هذا الموعد”.

وألح  شرفي على أهمية “احترام أخلاقيات وقواعد” الحملة الانتخابية، من خلال دعوته “لكل فعاليات الحركة الجمعوية” من أجل “الابتعاد قدر الإمكان عن الممارسات القديمة وعدم تكرار أخطاء الماضي” وفق ما ذكره أمام المندوبين البلديين للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بولاية المدية، محذرا في ذات السياق من “أي تجاوزات محتملة أو اللجوء إلى ممارسات قد تمس بمصداقية الحملة”.

كما نهى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن عدم استغلال الحركة الجمعوية مشاركتها في الحملة من أجل “التحول إلى تشكيلات سياسية” لكن ستبقى ك”فاعل يكرس عمله لصالح البلاد والعباد”.

وناشد في السياق المندوبين البلديين من أجل “الحفاظ على صورة وسمعة السلطة الوطنية المستقبلة للانتخابات” مع تجنب “المساهمة في زيادة تلويث الساحة السياسية من خلال الابتعاد عن كل ما يسيء بصورة هذه الهيئة”، يقول شرفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى