أخبار الوطن

شرفي: منحى المشاركة في الانتخابات في تصاعد ايجابي مما سيعطي الشرعية للبرلمان الذي سينبثق عن هذه التشريعيات

صرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم السبت، بـتسجيل”إرتياح” و”إلتزام” النخبة السياسية وممثلي القوائم الحرة بسلوكيات الممارسة السياسية بمناسبة الانتخابات التشريعيات.

وأكد السيد شرفي، للصحافة عقب تأدية واجبه الانتخابي، بأن مواقف هؤلاء “توحي بأن السلوكات السياسية والتنافسية تتحسن وهو ما ينتظره المواطن الجزائري ممن سيمثله تحت قبة المجلس الشعبي الوطني وسيكونون قدوة للمجتمع ممّا سيجعلنا نطمئن على القوانين التي ستصدر عن هذا المجلس الجديد”.

وبخصوص المشاركة الشعبية في هذا الاقتراع، قال رئيس السلطة بأن منحى هذه المشاركة في تصاعد ايجابي ممّا يوحي بأنها (المشاركة) ستكون في المستوى الذي سيعطي الشرعية للبرلمان الذي سينبثق عن هذه الانتخابات”، لافتًا في ذات السياق بأن الأرقام ذات الصلة بهذا المجال “يجب التعامل معها بحكمة”.

وبعد أن تمنى في سياق تصريحه النجاح لكل المتنافسين والتوفيق للمواطنين في اختيار ممثليهم، حث السيد شرفي، على احترام التدابير والإجراءات الصحية الوقائية من فيروس كورونا، مشدّدًا من جهة أخرى على أن الصحافيين هم “الحلفاء في بناء الديمقراطية”.

وسجل في هذا الإطار بارتياح “الاهتمام المكثف” لمختلف وسائل الإعلام بتغطية التشريعيات وهو ما اعتبره “في حدّ ذاته عاملًا من العوامل التي تدفع إلى التفاؤل حتى تكون الانتخابات المنعرج الايجابي الذي كنا ننتظره جميعا حتى نخرج بالجزائر إلى بر الأمان”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى