مجتمع

شعبة علوم الإعلام والاتصال بجامعة البليدة “2” تناقش أول مذكرة ماستر

شرعت اليوم الأحد، كلية علوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة البليدة  2 “لونيسي علي” في مناقشة مذكرات نهاية التخرج، حيث افتتحت أول مناقشة بشعبة علوم الإعلام والاتصال تخصص “الاتصال الجماهيري والوسائط الجديدة” تحت إشراف كل من عميد الكلية السيد “زعموشي رضوان”، ورئيس القسم العلوم الإنسانية السيد “داوود جمال” وكذا مسؤول شعبة الإعلام والاتصال الدكتور”دبدوش الهاشمي”.

تمت مناقشة مذكرتين على التوالي، الأولى كانت تحت عنوان “الإعلام المحلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودوره في التنمية المحلية” من إعداد الطالبة بشرى سليماني، والثانية موسومة بـ “اتجاهات الجمهور نحو مشاهدة البرامج الاجتماعية” لطالبتين إيمان زروق وخولة عمار.

صرحت المشرفة على عمل الطالبات الأستاذة “إلهام بوثلجي” لموقع التلفزيون الجزائري، “إن المناقشة تمت في ظروف جيدة مع كل من المناقشتين الأستاذة سليماني سهيلة رئيسة اللجنة والمناقشة الأستاذة بومدين سعاد حيث عرفت الجلسة أجواء علمية هادفة”.

وأضافت بوثلجي، “كل ظروف كانت مهيئة ومتاحة وخصوصا أن إدارة  الكلية كانت حريصة على الأخذ بكل التدابير الوقائية المتمثلة في تعقيم قاعة المناقشة، ارتداء الكمامات، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي بين الأساتذة المناقشين والطلبة”.

ومن جهة أخرى كشفت ذات المتحدثة، “أن عملية الإشراف كانت متواصلة عن بعد مستغلين الوسائل التكنولوجيا (ايميل، فيسبوك..) في التواصل مع الطلبة، نظرا للظروف الاستثنائية المعاشة، تفشي فيروس كورونا كوفيد-19”.

وفي ذات الصدد أضافت الأستاذة، “إن الطالبات المناقشات كنّ قد باشرن عملهن مبكرا وهذا ما جعلهن يتجاوزن عقبة الحجر الصحي، وأهلهن أن يكنّ أول طلبة يناقشون مذكرة تخرج بشعبة علوم الإعلام والاتصال”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى