آخر الأخبار

شنين يندد من واغادوغو بصفقة القرن ويؤكد أنها لا تلبي الحد الأدنى من مطالب الفلسطينيين

ندد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الخميس بواغادوغو (بوركينافاسو)، بما تضمنه إعلان ما سمي بـ “صفقة القرن” المزعومة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدا بأنها “لا يمكن أن تلبي الحد الأدنى من مطالب الشعب الفلسطيني”.
 
وجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن السيد شنين قال خلال تدخله في أشغال المؤتمر ال15 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، أن هذه الصفقة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أول أمس الثلاثاء، “ليست أكثر من نسخة منقحة لطروحات أحزاب من الكيان الصهيوني”، مضيفا بأنها “لا يمكن أن تلبي الحد الأدنى من مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه المنهوبة”.
 
وفي ذات السياق، استنكر رئيس المجلس “التواطؤ المفضوح لبعض الدول المهيمنة وسعيها إلى دعم الاستيطان وتوسيعه على حساب الحدود الفلسطينية”، وكذا محاولة “تغيير الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشريف وفرضها كأمر واقع على الشعب الفلسطيني”.
 
واعتبر أن هذه “المناورات”، من شأنها أن “تعقد” إمكانية التوصل إلى حلول تمكن الشعب الفلسطيني من “إقامة دولته المستقلة في حدود 04 يونيو 1967 لاسيما في ظل ما يواجهه الشعب الفلسطيني من عنف وعدوان دون أدنى احترام لأحكام القانون الدولي ولا لقواعد القانون الدولي لحقوق الانسان”.
 
وأكد السيد شنين، أن “التعاليم الإسلامية ووحدة المصير تستوجب من الجميع، دعم الفلسطينيين في إقامة توافق تاريخي يجمع كل الفصائل من أجل مقاومة الاحتلال بكل الطرق القانونية والسياسية المشروعة وإفشال المخططات الصهيونية الجديدة الهادفة لتصفية القضية”، داعيا البرلمانيين إلى “الدفاع عن القضية الفلسطينية في كل الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية وعلى مستوى التفاعلات البرلمانية الثنائية باعتبارها كما قال الروح الجامعة لكل المسلمين”.
 
وبذات المناسبة، شجب رئيس المجلس الشعبي الوطني “الاعتداءات المتكررة على الحرم القدسي ومنع المقدسيين من الصلاة فيه”، مؤكدا بأن هذه الإجراءات “تتعارض مع حرية العبادة المكفولة بالشرائع السماوية والأعراف الدولية”، وجدد في نفس الوقت، “تمسك الجزائر بدعم حق عودة اللاجئين الفلسطينيين باعتباره حقا غير قابل للتصرف”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى