إقتصاد

صناعة الأدوية: دعوة المستثمرين إلى رفع الإنتاج 

دعا وزير الصناعة الصيدلانية علي عون اليوم الثلاثاء بالبويرة المستثمرين في القطاع إلى رفع إنتاجهم لتلبية احتياجات السوق الوطنية في مجال الأدوية والمعدات الطبية.

وطالب الوزير خلال معاينته بالاخضرية لمصنع “دياغنوفارما” المتخصص في تصنيع الكواشف المخبرية والمعدات و الأجهزة الطبية، القائمين على هذه الوحدة,بـ”العمل أكثر من أجل زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق”.

كما وجه لهم دعوة إلى الاقتراب من المخابر العمومية للتكفل باحتياجاتهم في مجال الكواشف والمعدات الطبية.

وأوضح السيد عون لمسؤولي “دياغنوفارم” أن نشاط المصنع “من شأنه المساهمة في تقليص فاتورة الاستيراد” مؤكدا “التزامه بالعمل على رفع جميع العراقيل التي تعيق تطور قطاع صناعة الأدوية بالجزائر”.

و ذكر وزير الصناعة الصيدلانية بالمناسبة بالتسهيلات المقدمة في ملف التسجيل لمستوردي ومنتجي الأدوية, قبل أن ينوه بنشاط هذا المصنع, مؤكدا لصاحبه أن “أبواب الوزارة مفتوحة” للتكفل بانشغالات المصنع.

وخلال زيارته لمصنع “سي بي سي أم” بالأخضرية المتخصص في صناعة الأدوية ، أكد السيد علي عون أن مهمته الرئيسية على رأس الصناعة الصيدلانية, تتمثل في “تطهير القطاع وإنعاشه من أجل تحقيق التنمية المرجوة”.

وفي تصريح للصحافة على هامش هذه الزيارة, نفى السيد عون المعلومات التي تتحدث عن “نفاذ بعض الأدوية في الجزائر”، موضحا أن الأمر يتعلق بمجرد “ضغط” مسجل في بعض الأدوية على غرار “بعض المضادات الحيوية”.

ودعا الوزير في هذا الشأن إلى تقليص “الاستخدام المتكرر لبعض المضادات الحيوية لدى الأطفال قدر الإمكان” لأنها “تهدد صحتهم”, كما قال.

وفسر أيضا غياب بعض الأدوية الأخرى عن السوق بـ “الندرة المسجلة على الصعيد العالمي” و التي تعود الى “ارتفاع أسعار المواد الأولية المستوردة التي أثرت على السوق الوطنية”, كما قال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى