إقتصاد

صناعة صيدلانية : تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة للأدوية و لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية

 أشرف وزير الصناعة الصيدلانية السيد عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد اليوم الخميس بالجزائر على تنصيب اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية و لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري، حسبما افاد به بيان للوزارة.

و جاء هذا التنصيب – يضيف ذات البيان – في إطار مواصلة وضع الاسس المتينة المتمثلة في تنظيم وسائل الضبط و اعادة بعث الصناعة المحلية و تشجيع الانتاج المحلي و ترقية التصدير للنهوض بقطاع الصيدلة في الجزائر وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

و بخصوص اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية فتم إنشاؤها لدى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و ذلك طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-326 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 المتضمن مهام اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية و تشكيلها و تنظيمها و سيرها و أحكام القرار الوزاري المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 المتضمن تعيين رئيس و أعضاء اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية.

أما لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري، فأنشئت لدى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و ذلك طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-324 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 المتعلق بكيفيات المصادقة على المستلزمات
الطبية و أحكام القرار الوزاري المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 المتضمن تعيين رئيس و اعضاء لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري.

و أقيمت مراسيم التنصيب بمقر الوزارة بحضور الأمينة العامة للوزارة و المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و أعضاء اللجنتين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى