أخبار الوطن

صناعة عسكرية : تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس-بنز محلية الصنع

تم اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة تسليم 282 شاحنة من علامة مرسيدس بنز، محلية الصنع، لفائدة المديرية المركزية للعتاد لوزارة الدفاع الوطني وهيئات ومؤسسات عمومية وخاصة.

وتم تصنيع هذه الشاحنات المخصصة لنقل الأفراد ونقل البضائع في وحدات الشركة الجزائرية لإنتاج شاحنات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز (سابل-ام بي) التابعة لوزارة الدفاع الوطني الواقعة بالرويبة.

وتأتي هذه العملية الجديدة ضمن مسعى تطوير مختلف الصناعات العسكرية لاسيما الميكانيكية منها، طبقا للمخطط الوطني الرامي الى ترقية المنتوج الوطني وتلبية احتياجات هياكل الجيش الوطني الشعبي والمؤسسات العمومية والخاصة، وهذا بإشراف مباشر من مديرية الصناعات العسكرية التابعة لوزارة لدفاع الوطني.

وفي كلمة القاها خلال مراسم التوقيع على بروتكولات التسليم مع ممثلي الهيئات والمؤسسات المعنية، قال المدير العام لشركة “ا.ام.اس-ام بي” المتخصصة في خدمات بيع وما بعد البيع لمركبات الصناعة العسكرية من علامة مرسيدس-بنز، حمود تازروتي، أنه من ضمن إجمالي 282 شاحنة، تم تسليم 221 لفائدة المديرية المركزية للعتاد لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف المسؤول أنه تم كذلك تسليم 22 شاحنة لصالح المؤسسة العمومية “زاكار” و21 شاحنة لصالح المؤسسة العمومية “كوسيدار أنابيب” و07 شاحنات لصالح المؤسسة العمومية “كوسيدار للحصى” و11 شاحنة لستة مؤسسات خاصة تابعة لمختلف القطاعات الاقتصادية, مؤكدا ان هذا التسليم يجسد مجهودات كافة المؤسسات الجزائرية لتصنيع و توزيع منتوجات علامة مرسيدس-بنز.

من جهة أخرى، كشف المسؤول عن اطلاق تسويق وتوزيع منتوج جديد لعلامة مرسيدس-بنز في السوق الجزائرية وهي شاحنة “اسيلو 915 سي” والتي تعتبر من فئة المركبات المتعددة الوظائف بحمولة إجمالية تقدر بـ 9 أطنان، موضحا أنها تعد الأمثل لكل من يبحث عن الجودة والكفاءة وسهولة الحركة داخل وما بين المدن بما توفره من حلول للنقل والتوزيع.

كما أعلن السيد تازروتي اطلاق، عن قريب، انتاج شاحنات مرسيدس-بنز الجديدة وهي شاحنات “اكتروس” بحمولة 20 طن و33 طن مجهزة بتقنيات ومكونات مرسيدس-بنز والتي خضعت للاختبارات في أقسى الظروف وتم تزويدها بالتقنيات المبتكرة ما يجعلها تتوفر على جميع متطلبات القيادة و العمل بفعالية اكبر لإنجاز أي مهمة في أمان.

كما سيتم حسبه الشروع في إنتاج شاحنات “أتيقو” بحمولة اجمالية 14 طنا و17 طنا متعددة الاستخدامات وشديدة التحمل ومناسبة لمختلف مهام النقل، مشيرا إلى أن أداؤها العالي ومتانتها القصوى إلى جانب سهولة صيانتها تجعل منها شاحنة متميزة تتوفر على كل المؤهلات لتلبية احتياجات النقل و التوزيع.

كما سيتم عن قريب بداية تسويق جرار الشاحنات “زيتروس” 6*6 بحمولة 36 طنا يحظى بمتانة واستدامة لا مثيل لها والذي يدمج مجموعة كبيرة من المكونات بالإضافة إلى تصميم معد خصيصا للتوافق مع متطلبات السوق.

وأشار المسؤول أن عدد المنتجات المصنعة لعلامة مرسيدس-بنز التي تم تسويقها وتوزعيها في الجزائر منذ انطلاق المشروع في تزايد مستمر وهذا ما دفع الى انشاء شبكة توزيع لتلبية طلبات الزبائن عبر 6 ولايات في المرحلة الأولى وهي تيارت وتلمسان وسطيف سيتم فتح وحداتها في الأشهر المقبلة، تليها وحدات هي حاليا قيد التأهيل بورقلة ووهران و بشار.

كما سيتم اعتماد شبكة موزعين معتمدين هم في المرحلة الأخيرة من الانتقاء وفق معايير الشريك التكنولوجي “دايملر” لتغطية كل ولايات الوطن.

من جهة أخرى، وبعد التوقيع على بروتوكول التسليم، أوضح ممثل المديرية المركزية للعتاد، التابعة للجيش الوطني الشعبي، الرائد بوزرمة مصطفى، أن عملية الاقتناء الجديدة، تدخل في إطار استراتيجية القيادة العليا للجيش والتي تهدف إلى وضع تحت تصرف الوحدات القتالية المنتشرة عبر كل ربوع القطر الوطني عتاد من الجيل الجديد لتمكينها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

وأوضح أن المديرية المركزية للعتاد استلمت خلال هذه العملية 221 شاحنة من مختلف الأنواع منها شاحنات لنقل الجنود رباعية وسداسية الدفع وكذلك شاحنات الإجلاء الطبي والتي سيتم توزيعها على الوحدات القتالية لاسيما المنتشرة على الحدود الوطنية والتي أوكلت لها مهمة حماية التراب الوطني وممتلكات الأفراد والسكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى