إقتصاد

صيرفة إسلامية: الهيئة الوطنية للإفتاء تمنح البنك الوطني الجزائري شهادة المطابقة الشرعية

وافقت الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية على منح شهادة المطابقة الشرعية للبنك الوطني الجزائري بتسويق منتجات خاصة بالصيرفة الإسلامية.

وأفاد بيان للمجلس الإسلامي الأعلى اليوم الأحد، أن الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية تواصل دراسة الملفات المدرجة في جدول أعمالها بشكل معمق لمنح شهادات المطابقة الشرعية لتسويق منتجات الصيرفة الاسلامية لمؤسسات بنكية ومالية أخرى.

للتذكير تم تنصيب هذه الهيئة يوم 1 أفريل الماضي على مستوى المجلس الاسلامي الأعلى، حيث أوكلت لها مهمة دراسة الملفات التي وردت اليها من طرف المؤسسات البنكية والمالية التي تعتزم ادخال هذا النوع من المنتجات في خدماتها المصرفية.

وأوضح البيان أنه و” تنفيذا للنظام الصادر عن بنك الجزائر المؤرخ في 20 رجب 1440 الموافق لـ 15 مارس 2020 الذي يحدد العمليات البنكية المتعلقة بالصيرفة الإسلامية وقواعد ممارستها من طرف البنوك والمؤسسات المالية وخاصة المادة 14 منه، فإن البنك أو المؤسسة المالية ملزمة قبل تقديم طلب الترخيص لدى بنك الجزائر لتسويق منتجات الصيرفة الإسلامية، الحصول على شهادة المطابقة لأحكام الشريعة تسلم لها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى