مجتمع

ضبط 682 شخصا مخالفا لإجراءات الحجر الجزئي خلال أسبوعين بتلمسان

سجلت مصالح الشرطة لولاية تلمسان ما بين 11 و23 نوفمبر الجاري ضبط 682 شخصا جراء مخالفتهم لإجراءات الحجر الجزئي التي اتخذت في إطار تدابير الوقاية من تفشي فيروس كورونا، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لخلية الاتصال للأمن الولائي.

وأوضح نفس المصدر، أنه تم خلال نفس الفترة توقيف 682 شخصا خالفوا إجراءات الحجر الجزئي من خلال تجوالهم بين الثامنة ليلا والخامسة من صباح اليوم الموالي.

كما تم أيضا وضع 119 مركبة و88 دراجة نارية في المحشر البلدي لتلمسان، وفق ذات المصدر.

وقد تم إنجاز إجراء قانوني في حق هؤلاء المخالفين مع إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان من أجل اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، حسب ذات البيان.

كما تم خلال نفس الفترة تسجيل 1.103 مخالفة متعلقة بمخالفة التدابير الوقائية والصحية للحد من انتشار فيروس كورونا والمتعلقة بعدم احترام شروط النظافة بالمحلات التجارية وعدم ارتداء الأقنعة الواقية من طرف العمال والزبائن وعدم احترام مسافة التباعد الجسدي بين الزبائن وعدم وجود اللافتات الإرشادية التي تدل على إجبارية احترام التدابير المذكورة وعدم توفر المعقم الكحولي لليدين، كما أشير إليه.

كما تم من جهة أخرى، تسجيل 115 مخالفة متعلقة بخرق البروتوكول الصحي عبر مختلف وسائل النقل و4 مخالفات أخرى خاصة بمخالفة التدابير التي تمنع تنظيم الأعراس والجنائز، استنادا لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى