رياضة

ضرورة استغلال دور الشباب لتكريس روح المواطنة لدى الشباب وتشجيعهم على الابتكار

دعا وزير الشباب والرياضة السيد “سيد علي خالدي” الأمس الخميس بسعيدة إلى ضرورة استغلال دور الشباب عبر جميع ربوع الوطن لتكريس روح المواطنة لدى الشباب وتشجيعهم على الابتكار.

وأبرز الوزير في لقائه بمنظمات وجمعيات المجتمع المدني بمناسبة إحياء اليوم الوطني للمجاهد المصادف لـ 20 أوت، أن فضاءات هذه المؤسسات الشبانية مفتوحة لتكريس روح المواطنة عند الشباب وتشجيع الابتكار لديهم من خلال إشراك مختلف الجمعيات والنوادي في عملية التسيير التشاركي لهذه الدور.

وفي السياق ذاته أفاد السيد خالدي، بأن هذه العملية من شأنها استقطاب العديد من الشباب لهذه الفضاءات الشبانية وإشراكهم في النقاش العمومي السياسي والاقتصادي والثقافي، ملحا في نفس الوقت على أهمية تنويع النشاطات الابتكارية والتقنية والفنية داخل هذه المرافق.

ليشير بذلك، إن ترقية الشباب والحركة الجمعوية والمجتمع المدني قد وضعها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في مصاف الأولويات.

وقال الوزير، “إننا نعمل في قطاع الشباب والرياضة على صياغة المخطط الوطني للشباب من خلال إشراك الحركة الجمعوية والمنظمات والمجتمع المدني”، موضحا بأن هذا المخطط يهدف إلى وضع سياسة عمومية موحدة ومنسجمة لترقية الشباب.

وأكد، أن هذا المخطط يرمي إلى جملة من الأهداف الاستراتيجية كإعادة الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة على أساس بناء عقد اجتماعي جديد مع الشباب وكذا إعادة بعث الأمل في نفوسهم وتجنيدهم لخدمة التنمية الوطنية والمحلية الشاملة والمستدامة.

وأضاف السيد خالدي، بـأنه لتجسيد هذه الاستراتيجية وضعت الوصاية آليات تتمثل في تفعيل المجلس الأعلى للشباب كإطار دائم للتشاور والتنسيق والحوار علاوة على إشراك الجمعيات والنوادي في تسيير دور الشباب وإطلاق المنتدى الرقمي للشباب الجزائري كفضاء للحوار بين شباب مختلف أنحاء الوطن للتشاور حول قضاياهم.

وبمناسبة إحياء اليوم الوطني للمجاهد، أشرف وزير الشباب والرياضة بمدينة سعيدة على عملية توزيع 270 مسكن عمومي ايجاري و376 مسكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل” و50 سكن ترقوي مدعم إضافة إلى 616 قطعة أرضية اجتماعية موجهة للبناء الذاتي و91 إعانة مالية موجهة للبناء الريفي.

كما توجه بهذه المناسبة إلى مقبرة الشهداء بمدينة سعيدة للترحم على أرواح الشهداء الطاهرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى