دولي

عدة دول أوروبية تعلق حركة الطيران مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا

منعت عدة دول أوروبية قدوم الرحلات الجوية والقطارات من بريطانيا بسبب المخاوف من سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة هناك، وقالت بلجيكا إنها أغلقت حدودها أمام القطارات والطائرات القادمة من المملكة المتحدة، بما في ذلك خدمة يوروستار.

وأصدرت إيطاليا وهولندا أمرا بتعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا. وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا أن “سلالة كوفيد التي جرى اكتشافها في الآونة الأخيرة في لندن مقلقة وستتطلب الدراسة من قبل علمائنا”.

وقالت الحكومة الهولندية إنها حظرت الرحلات الجوية التي تقل ركابا من المملكة المتحدة منذ نهاية الأسبوع وأن القيود سارية حتى الأول من جانفي ، فيما نقلت وكالة الأنباء النمساوية (إيه.بي.إيه) عن وزارة الصحة قولها إن النمسا تعتزم أيضا حظر الرحلات الجوية من بريطانيا.

من جهتها قالت حكومة إسبانيا أنه في ظل تحركات بعض شركائها في الاتحاد الأوروبي، فقد طلبت من المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي استجابة منسقة لمواجهة الوضع الجديد.

وقال مسؤولو الاتحاد الأوروبي إن المفوضية والمجلس على اتصال بالدول الأعضاء لتنسيق الجهود في هذا الشأن.

وفي ألمانيا ، أعلن وزير الصحة أن بلاده علقت أول أمس الأحد رحلاتها الجوية مع بريطانيا ، مشيرا أن هذا القرار قد تتبناه كل دول الاتحاد الأوروبي وثمة مباحثات في هذا الصدد، على أن تستثنى رحلات شحن السلع.

وأضاف الوزير أنه تقرر الحد من عمليات دخول” المواطنين البريطانيين ومن جنوب أفريقيا عبر الطرق البحرية والبرية وعبر خطوط السكك الحديدية.

أما فرنسا ققد علقت دخول جميع الوافدين من المملكة المتحدة من طريق البر والجو والبحر وعبر السكك الحديد”، إضافة الى عبور الافراد “المرتبط بنقل سلع”.

هذا وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد أعلن أول أمس الأحد أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي سبق وتحدث عنها رئيس الوزراء بوريس جونسون “خرجت عن السيطرة”. وأوضح الوزير أن إجراءات الحجر الصحي هي الطريقة الوحيدة للسيطرة على الوضع. وعلقت كل من هولندا وبلجيكا والكويت وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإيرلندا رحلاتها من بريطانيا خوفا من وصول السلالة الجديدة من الفيروس إلى أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى