آخر الأخبارإقتصاد

عرقاب: الانتاج النفطي للجزائر سيترفع ب11 ألف برميل يوميا في يونيو المقبل

أفاد وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب، اليوم الخميس بالجزائر، إن الإنتاج النفطي للجزائر سيرتفع بحوالي 11 ألف برميل يوميا في يونيو المقبل وفقا لقرارات الاجتماع الوزاري ال28 لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها من خارج المنظمة، أو ما يعرف بمجموعة “أوبك+”، المنعقد اليوم عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.
و اوضح الوزير، اثر الاجتماع، ان هذا القرار اتخذ من طرف البلدان المشاركة بعد التطلع إلى تقارير الخبراء من اللجنة التقنية، “و من خلال هذه التقارير لاحظنا إن إمدادات السوق سليمة و أساسيات السوق متينة رغم بعض المؤشرات حول النمو الاقتصادي المتضمنة بعض الشكوك”.
وسينتقل بذلك الانتاج النفطي الجزائري من 1 مليون و 13 ألف برميل/يوم في مايو إلى حوالي 1 مليون و 24 ألف برميل/يوم في يونيو المقبل.
وقرر المشاركون في هذا الاجتماع رفع الإنتاج الإجمالي للمجموعة، التي تضم 23 دولة، بمقدار 432 ألف برميل في اليوم في شهر يونيو 2022.
كما أشار السيد عرقاب إلى أن وزراء أوبك+” قرروا، من جانب أخر، عقد اجتماعهم المقبل في 2 يونيو المقبل لدراسة تطورات سوق النفط العالمية”.
و قبيل هذا الاجتماع، شارك السيد عرقاب أيضا في أشغال الاجتماع الـ40 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي ام ام سي” والذي تمت خلاله دراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير، بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل الإنتاج النفطي لأوبك+.
يذكر أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي ام ام سي” تجتمع بشكل دوري منذ يناير 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في أوبك+.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى