إقتصاد

عطار يستعرض مع السفير الإيطالي التعاون بين البلدين في مجال الطاقة

 استقبل وزير الطاقة عبد المجيد عطار، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر،  جيوفاني بوغليسي (بطلب من هذا الأخير)، حيث تمحور اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما منها في ميدان الطاقة.

و اشارت الوزارة، في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن الطرفين أكدا خلال هذا اللقاء على” العلاقات الممتازة بين البلدين خاصة في قطاع المحروقات” .

و في هذا الصدد دعا عطار المؤسسات الإيطالية إلى” مزيد من الاستثمار و الشراكة في مجال الطاقة و خص بهذا مجال البتروكيمياء و التصنيع محليا للتجهيزات الصناعية (قطع الغيار) المتعلقة بنشاط القطاع، الأمر الذي سيخلق ديناميكية اقتصادية من شأنها خلق مناخ ملائم يشجع المناولة و يضاعف وجود المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الناشطة في هذا الميدان” .

و أكد السفير الإيطالي من جهته على المكانة الهامة للجزائر التي تعد شريكا رئيسيًا وفعالًا لإيطاليا وخاصة في مجال الطاقة والمحروقات.

كما شدّد على أهمية الشراكة الجزائرية الإيطالية ودورها في الأمن الطاقوي الإيطالي، معبرا عن استعداد الشركات الإيطالية و خاصة منها “إيني. أنسالدو و إينال ” للاستثمار أكثر في الجزائر.

و في الأخير شدد الطرفان على أهمية العلاقات المتينة و التاريخية التي تربط البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى