مجتمع

عمليات إعادة تأهيل وترميم 56 منزلًا متضررًا من حرائق الغابات متواصلة بالطارف

تتواصل بولاية الطارف عمليات ترميم وإعادة تأهيل 56 منزلًا متضررًا من حرائق الغابات التي تعرضت لها المنطقة في أوت الماضي وذلك بعد أن تم إحصاؤها من طرف اللجان المختصة المكلفة بحصر الخسائر، حسب ما أفاد به اليوم الخميس المدير المحلي للتجهيزات العمومية.

وأوضح سليم مرزوقي أن اللجنة الولائية المختصة قد أحصت تضرر 15منزلًا من أصل 56 سكنًا احتاج إلى تدخل سريع لإعادة ترميمه من بينها 5 منازل بقرية المالحة ببلدية القالة، حيث تكفلت بالعملية المؤسسة الوطنية لإنجاز المشاريع الصناعية المكلفة بإنجاز محطة تحلية مياه البحر بكدية الدراوش.

وأضاف نفس المسؤول أن ترميم السكنات المتضررة من الحرائق الأخيرة يتم بإشراف سلطات الولاية التي شددت –حسبه- على الإسراع في ترميم وصيانة كل المباني التي تضررت جراء النيران خاصة تلك التي تعرت أسقفها وتصدعت جدرانها.

من جهتها، أكدت المديرة المحلية للمصالح الفلاحية، شاناز أميرة زايدي، أنّه تم الشروع في عملية ترميم 6 إسطبلات لتربية المواشي عبر إقليم دائرة بوحجار من أصل 42 إسطبلًا تضرر بفعل الحرائق الأخيرة والتى مست 14 بلدية بالولاية مع إعطاء الأولوية في هذه العملية للمناطق الأكثر تضررًا.

كما طمأنت ذات المتحدثة كل المتضررين الذين وردت أسمائهم في تقارير اللجنة الولائية المكلفة بالإحصاء بأنهم سيتم التكفل بهم، مذكرة بأن هذه العملية تدخل في إطار تجسيد تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للإسراع في تعويض الفلاحين والتكفل بالمتضررين من حرائق أوت الماضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى