مجتمع

عين الدفلى: تواصل عمليات إخماد حريق غابة “العناب” ببلدية العامرة

تواصل فرق الحماية المدنية لليوم الخامس على التوالي جهودها لإخماد والسيطرة على حريق غابة العناب ببلدية العامرة من خلال دعم الفرق المتدخلة بتعزيزات وآليات ضخمة لفتح المسالك، حسبما أفاد به اليوما لأحد بيان لخلية الإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح البيان أن عملية إخماد حريق غابة العناب الذي اندلع يوم الأربعاء الفارط لا تزال متواصلة من قبل فرق الإطفاء التي تدعمت بتعزيزات إضافية وآليات ضخمة لفتح المسالك الجبلية الوعرة للحد من اتساع رقعة هذا الحريق.

ووفقا لذات المصدر، تم صبيحة اليوم استدعاء كل فرق الحماية المدنية المناوبة لتدعيم الفرق الموجودة بغابة “العناب” منذ بداية الحريق.

كما يشارك في عمليات الإخماد فرق تابعة لمصالح الغابات ومفارز للجيش الوطني الشعبي وقطاعات الأشغال العمومية والجزائرية للمياه والديوان الوطني للتطهير، بالإضافة إلى مواطنين متطوعين وفواعل المجتمع المدني.

وكان والي الولاية، مبارك البار، قد وقف أمس السبت على سير عمليات التدخل والإنقاذ وتفقد أفراد فرق الإطفاء مثمنا بالمناسبة تكاثف الجهود بين مختلف القطاعات وكذا مشاركة مواطني المنطقة في عمليات الإخماد وتضامنهم الواسع مع ذات الفرق المتدخلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى