مجتمع

غليزان: إدراج ثلاثة تخصصات تكوينية جديدة لدورة فيفري

أدرجت مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية غليزان ثلاثة تخصصات جديدة برسم الدخول التكويني المقبل (دورة فيفري 2022)، حسبما أفادت به المديرية.

وأوضح رئيس مصلحة متابعة التكوين والتعليم المهنيين العربي بلحاجي أن هذه التخصصات التي تأتي في سياق تلبية متطلبات سوق الشغل تتمثل في “تركيب وصيانة الألواح الشمسية الحرارية” و”متار-جميع عناصر البناء” المتوجين بشهادة تقني، إلى جانب تخصص “إنشاء مواقع الواب” المتوج بشهادة تأهيل مهني.

وخصصت مديرية التكوين والتعليم المهنيين 3.684 منصب تكويني تحسبا لدورة فيفري – التي لا تزال التسجيلات بها متواصلة إلى غاية اليوم الخميس – منها 1.110 مقعدا تكوينيا في النظام الحضوري و2.574 في إطار التمهين.

وسيتوزع المتربصون الجدد على 84 تخصصا في التمهين و32 في نمط التكوين الحضوري و30 تخصصا في التكوين التأهيلي، حسب بلحاجي.

وفي إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا يتم الحرص على تكييف جداول التوقيت تسمح بتواجد عدد أقل من المتربصين في القاعات مع تقسيم فروع التكوين إلى أفواج ومجموعات صغيرة مع احترام مسافة التباعد الجسدي وتوفير الأقنعة الواقية والسائل المعقم إلى جانب التعقيم والتطهير الدوري للمؤسسات التكوينية والتجهيزات والمطاعم والداخليات.

ويتوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية غليزان على 26 مؤسسة تكوينية منها ثلاثة معاهد متخصصة ومركز جهوي للمعاقين بوادي الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى