أخبار الوطن

 فتح وكالة للقرض الشعبي الجزائري بجامع الجزائر قريبا مخصصة للصيرفة الإسلامية

أعلن الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري محمد دحماني  اليوم الخميس ،عن فتح “وكالة” قريبا على مستوى جامع الجزائر دون تحديد تاريخ فتحها، وقال “سنفتح وكالة كبرى متخصصة فقط في منتجات الصيرفة الإسلامية”.

و خلال مداخلة له على هامش تدشين الشباك المخصص لمنتوجات الصيرفة الاسلامية على مستوى وكالة  “125” بالقبة بالعاصمة موجهة للخواص و المهنيين و المؤسسات لاسيما المؤسسات الصغيرة و المتوسطة كشف الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري محمد دحماني،عن عملية جارية لتركيب 5000 نهائي دفع إلكتروني قصد التوصل إلى تركيب 10000 نهائي دفع الكتروني، مؤكداً أنه تم إطلاق برنامج لتسريع تفعيلها.

وأضاف دحماني، قائلا “مع بداية الأسبوع المقبل، سنعمل على تطوير دفتر ادخار إلكتروني بشريحة مغناطيسية وهو دفتر ادخار يضمن تتبع مسار العمليات المالية والأمان وسهولة الاستعمال”.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار تحسين الحوكمة ضمن بنك القرض الشعبي الجزائري، يقوم الرئيس المدير العام للبنك بتوسيع استخدام الشبكة الالكترونية الداخلية، لاسيما من خلال توزيع 2000 حاسوب جديد.

و قال دحماني، “إننا نعمل أيضًا على تطوير معدات جديدة : شبابيك التوزيع الآلي للأوراق النقدية بدلاً من الموزعات الآلية للأوراق النقدية.

وتسمح شبابيك التوزيع الآلي للأوراق النقدية مع مرور الوقت للزبون من الاستفادة من العديد من الخدمات دون الدخول إلى مقرات البنك، لاسيما طلب الحصول على دفتر صكوك وطلب بطاقة بنكية والاعتراض على بطاقته البنكية”، حسبما أوضح السيد دحماني، مشيرا إلى أن بنك القرض الشعبي الجزائري قد اقتنى 140 شباكا للتوزيع الآلي للأوراق النقدية.

من جهة أخرى وفي إطار توسيع قدرات البنك، ستنتقل شبكة القرض الشعبي الجزائري من 150 وكالة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 إلى 160 وكالة قبل نهاية العام الجاري، حسبما أكد الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة المصرفية العمومية.

وبعد أن راهن على استحداث ما يقارب عشر مناصب شغل على مستوى كل وكالة جديدة، قال أن بنك القرض الشعبي الجزائري سيُوفر حوالي 100 منصب شغل على مستوى هذه الوكالات الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى