إقتصاد

فتح 300 نقطة بيع للمنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع خلال شهر رمضان

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية، عبد الحميدحمداني، اليوم الاثنين أنه سيتم استحداث أكثر من 300 نقطة بيع على مستوى الدواوين التابعة للقطاع، من أجل ضمان وفرة المنتجات الفلاحية خلال شهر رمضان المقبل.

و أوضح حمداني في تدخل له على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أن “الدواوين المهنية للقطاع و مصالح وزارة الفلاحة قد شرعت في الاجراءات لفتح 300 نقطة بيع على المستوى الوطني خلال شهر رمضان، و ذلك من أجل
ضمان توزيع المنتجات الفلاحية (خضر و فواكه و لحوم و منتجات غذائية)”.

و أضاف الوزير أنه تم اتخاذ مبادرات من أجل السماح بالتسويق المباشر “بدون وسيط” للفواكه و الخضر، بين المنتجين (الفلاحين) و المستهلكين، معبرا عن ارتياحه للجهود المبذولة من أجل ضمان أفضل تموين للمواد ذات الاستهلاك الواسع.

أما بخصوص الأسعار، سيما منها اللحوم البيضاء و البطاطا، فقد أوضح حمداني أن الارتفاع المسجل منذ أسابيع راجع إلى عدة عوامل، مشيرا خاصة إلى المضاربة و نشر الشائعات المغلوطة حول احتمال حدوث ندرة، و أسباب أخرى مرتبطة بارتفاع أسعار المدخلات المستوردة منذ شهر جانفي الأخير.

كما أكد الوزير “إننا سجلنا استقرارا منذ أكثر من أسبوع و حتى انخفاض لأسعار المنتجات الفلاحية و اللحوم البيضاء في مختلف أسواق البلاد، و ذلك راجع إلى الجهود التي بذلتها مختلف مصالح وزارتي الفلاحة والتجارة، كما ينبغي علينا أن
نأخذ بعين الاعتبار العوامل البيولوجية التي تحول دون وفرة بعض المواد على مدار السنة”.

و خلص حمداني في الأخير، إلى التأكيد على تموين الاسواق بفضل التنظيم المقترح، مستبعدا حدوث أي ندرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى