شان 2022

فرانسيس بونغا الناطق الرسمي باسم المنتخب الكاميروني: “الجزائر قادرة على تنظيم كأس إفريقيا 2025”

أكد الناطق الرسمي باسم المنتخب الكاميروني لكرة القدم للاعبين المحليين فرانسيس بونغا، أن الجزائر تملك من المؤهلات والإمكانيات ما يجعلها على أتم الجاهزية لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم في 2025.

وعدد الكاميروني فرانسيس بونغا في تصريحات إعلامية نشرتها لجنة تنظيم “شان” الجزائر-2022، أمس الخميس، “إيجابيات الملف الجزائري من ناحية جودة الملاعب وفخامة الفنادق، وأهم من هذا وذاك طيبة الشعب الجزائري الذي غمر كل المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بكل الترحاب والحب”.

الناطق الرسمي باسم المنتخب الكاميروني لكرة القدم للاعبين المحليين الذي أعلن عن مساندته لملف ترشح الجزائر في سباق احتضان كأس أفريقيا 2025 أضاف أن “الجزائر بِإمكانها حتى تنظيم كأس أمم إفريقيا هذه الأيام وليس 2025 فقط وذلك بالنظر إلى حيازتها على كل الإمكانيات المطلوبة”.

وعن بقية أطوار “الشأن”، رشح المسؤول الكاميروني أشبال مجيد بوقرة لإحراز اللقب القاري وقال إنه ” لن يتفاجأ لو انتهت البطولة بهذا التوقع، غير أنه طالب زملاء اللاعب زكريا دراوي بِالتركيز الجيد وعدم الاستهانة بأي منافس”.

وكان المنتخب المحلي الكاميروني، قد ودع بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023، المتواصلة فعالياتها بالجزائر (13 جانفي إلى 04 فيفري) في الدور الأول بعد احتلاله للمركز الثاني في المجموعة الخامسة المكونة من ثلاث منتخبات فقط. وتأهل عنها منتخب واحد فقط هو منتخب النيجر الذي أحدث المفاجأة بعد فوزه على منتخب الكاميروني يوم الثلاثاء المنصرم بنتيجة (1-0) بملعب “ميلود هدفي” في ختام دور المجموعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى