دولي

فلسطين تطالب الدول “المتعاقدة على اتفاقية جنيف” باتخاذ تدابير جدّية ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وجه وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي،رسائل متطابقة من خلال بعثة دولة فلسطين في جنيف،لوزراء خارجية الدول السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف أطلعهم فيها على الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المالكي في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الثلاثاء للوزراء الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني كافة وفي قطاع غزة خاصة وقتلها للمدنيين مستهدفة عمدا النساء والأطفال وتدميرها المنازل والمدارس والشوارع والأحياء السكنية.

وحث وزير الخارجية نظراءه على اتخاذ تدابير جدّية وغير مسبوقة ضد سياسيات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي،وذلك بموجب مسؤوليات الدول كطرف ثالث في النزاع أهمها،العمل على ضمان حماية السكان المدنيين في الأرض الفلسطينية المحتلة كاملة.

كما شدد المالكي على أهمية امتثال الدول الأطراف لالتزاماتها بموجب القانون الدولي العرفي من خلال حظر المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية المقامة بشكل غير قانوني في الأرض المحتلة لدولة فلسطين باعتبارها انتهاكا
جسيما لقواعد القانون الدولي.

و أشار إلى ضرورة ضمان احترام سيادة القانون والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان والحفاظ وتشجيع الدور والجهود المحورية التي يلعبها ويرعاها المجتمع الدولي،والتي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري الذي طال أمده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى