صحة وجمال

فورار: عملية التلقيح عبر الفضاءات الاضافية خصصت من أجل تقريب العملية من المواطنين

أشرف المدير العام للوقاية بوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات الدكتور جمال فورار، رفقة رئيس الديوان والوالي المنتدب لباب الوادي، على انطلاق الحملة الوطنية لعملية التلقيح في الفضاءات الاضافية الجوارية خارج الهياكل الصحية، من ساحة “كيتاني” بالعاصمة، وذلك في اطار تسريع وتيرة التلقيح ضد كوفيد – 19 وتعزيزها.

وأوضح الدكتور فورار في ذات السياق أنه “بعد استيراد كميات كبيرة من االلقاحات سنتمكن من تفعيل هذه الحملة الوطنية، عن طريق تخصيص فضاءات إضافية جوارية بعد أن كان يطبق على مستوى الهياكل الحية القاعدية فقط، نظرا لمحدودية الكمية المتوفرة سابقا”.

وأكد السيد فورار أن العملية ستعمم على كل بلديات الولاية، فيما ستنطلق العملية ابتداء من يوم غد الاثنين، عبر كل ولايات الوطن.

وأوضح المدير العام للوقاية بوزارة الصحة، أن عملية التلقيح عبر الفضاءات الاضافية على مستوى الساحات، خصصت من أجل تقريب عملية التلقيح من المواطنين.

وطمأن فورار المواطنين، بأن عملية التلقيح تتم بأمان، باعتبار ان وزارة الصحة هي التي تشرف على العملية وسخرت كل الامكانيات من أجل ضمان سير العملية في أحسن حال.

كما أبرز فورار الأهمية الكبيرة التي تكتسيها العملية، باعتبار أن اللقاح هو السلاح الوحيد الموجود حاليا للتصدي لانتشار الفيروس ومن خلال ذلك التقليل من نسبة الوفيات.

ودعا المواطنين ابتداء من سن 18 سنة فما فوق للتوجه إلى هذه الساحات من أجل تلقي اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى