آخر الأخبار

كوفيد-19: الجزائر تحصي 132 اصابة جديدة و5 وفيات

صرح الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر، البروفيسو جمال فورار، اليوم الثلاثاء الـ 28 أفريل2020،  خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19.

انه تم تسجيل 132 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الاجمالي إلى 3649 حالة, فيما سجلت 5 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الاخيرة ليصل العدد  الإجمالي الى 437 حالة.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 55 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65.2 بالمئة من مجموع حالات الوفاة الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وأشار المتحدث الى أن 17 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة اليوم الثلاثاء فيما سجلت 19 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الاشارة الى أن 11 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات.

وتعد البليدة والجزائر العاصمة ووهران من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة.
وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 6424 وتشمل 2538 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 3886 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 22 مريضا حاليا في العناية المركزة.

واعتبر ذات المسؤول أن منع انتشار كوفيد-19 في المجتمع وعبر الوطن يستدعي التحلي باليقظة والاحترام الصارم لقواعد الوقاية ومسافة التباعد.

وقد اثبت -حسبه- أن البعد البدني والحجر المنزلي هما الطريقتين الوحيدتين والفاعلتين للحد من انتشار الوباء .

كما دعا بالمناسبة الى تجنب المناطق المزدحمة والتجمعات غير الضرورية والحد من الاتصال بالأشخاص المعرضين لخطر أعلى على غرار كبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين عن الأخرين دون التخلي عن قواعد النظافة التنفسية وغسل اليدين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى