آخر الأخبار

فيروس كورونا : تسجيل 12 حالة جديدة بالجزائر منها وفاة واحدة

سجلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء، اثنى عشر (12) حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) منها وفاة واحدة (1)، ليبلغ بذلك مجموع الإصابات المؤكدة اثني وسبعون (72) حالة منها ستة (6) وفيات.

وتتعلق حالة الوفاة الجديدة برجل يبلغ من العمر 62 سنة من ولاية البليدة، حسب الوزارة التي أوضحت أن الحالات الجديدة المسجلة تتمثل في “أربعة (4) حالات بولاية الجزائر العاصمة وأربعة (4) حالات بولاية البليدة وحالة واحدة (1) بولاية بجاية وحالة واحدة (1) بولاية سكيكدة وحالة واحدة (1) بولاية تيزي وزو وحالة واحدة (1) بولاية المدية”.

وتؤكد الوزارة على أن “التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع المصابين” وان نظام اليقظة و التأهب الذي أقرته “يبقى ساري المفعول كما تبقى الفرق الطبية مجندة و على أقصى مستويات التأهب”.

و إزاء هذا الوضع، توصي وزارة الصحة بـ”ضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين بالماء و الصابون أو استعمال محلول كحولي، مع الحرص، عند السعال أو العطس، على تغطية الأنف و الفم بالمرفقين أو بمنديل ورقي ذو استعمال أحادي و التخلص منه فورا بعد الاستعمال و غسل اليدين بعدها”.
و للمزيد من المعلومات، تدعو الوزارة إلى تصفح موقعها الالكتروني الرسمي www.sante.gov.dz.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى