مجتمع

قالمة: قرار ولائي بالغلق الفوري لجميع أسواق المواشي

أصدر والي قالمة، كمال عبلة اليوم الثلاثاء قرارا يقضي بالغلق الفوري لجميع أسواق المواشي عبر إقليم الولاية وذلك بعد تسجيل عدم احترام التدابير اللازمة للوقاية من انتشار كوفيد-19.

وصرح الوالي على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها إلى بلدية بلخير بأن قرار الغلق الذي يسري مفعوله بداية من اليوم الثلاثاء جاء على “خلفية التقارير التي تلقتها اللجنة الولائية المكلفة بتنسيق العمليات القطاعية للوقاية ومكافحة الوباء والتي أكدت وجود إقبال كبير على الأسواق مع عدم احترام تدابير الوقاية من الفيروس سواء من طرف الموالين و الباعة أو الزبائن”.

وأضاف ذات المسؤول بأن أسواق المواشي بولاية قالمة التي تم رفع الحجر الصحي عنها في وقت سابق عرفت أيضا إقبالا لافتا من طرف مواطني الولايات المجاورة الخاضعة للحجر الصحي وهو ما يزيد –حسبه – من مخاوف إمكانية أن تتسبب أسواق المواشي إذا ما بقيت مفتوحة في تسجيل حالات جديدة للإصابة بالعدوى.

وأفاد أيضا بأن الولاية “لا تنوي استحداث نقاط بيع معينة لأضحية عيد بالنظر كون مثل هذه النقاط ستتحول إلى أماكن للتجمع والتقارب الجسدي”، مشيرا إلى أنه تم بصفة استثنائية السماح لنقل المواشي نحو المذابح باعتبارها تخضع للمراقبة الدورية للفرق البيطرية.

وسيشمل قرار الغلق الفوري أسواق المواشي الأسبوعية المعروفة عبر الولاية وتحديدا ببلديات قالمة وعين مخلوف وتاملوكة وحمام الدباغ والركنية وبوحشانة ومجاز الصفا وحمام النبايل زيادة على لخزارة و وادي الزناتي.

وقد أشرف الوالي خلال زيارته لبلدية بلخير على إطلاق عدة مشاريع للتهيئة الحضرية التي خصصت لها أغلفة مالية “هامة” ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية أهمها تهيئة الشارع الرئيسي لمركز هذه الجماعة المحلية و5 أحياء أخرى وسط البلدية إضافة إلى الشروع في أشغال وضع البساط الاصطناعي على ميدان الملعب البلدي لكرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى