إقتصاد

قبول 253 ملفًا إضافيًا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

قامت الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية “أناد”(أنساج سابقًا) بقبول 253 ملفًا إضافيًا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة بما يفوق 38 مليار سنتيم، حسبما افاد به اليوم الخميس بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

وأوضح البيان أنه تنفيذًا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة، تم عقد جلسة العمل الثانية عشر للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات.

و خلال هذه الجلسة، المنعقدة بمقر الوكالة، تمت دراسة 511 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك و قبول 253 ملف للتعويض بما يفوق 38 مليار سنتيم.

من جهة أخرى، تم تأجيل 247 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف “أناد” عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

كما تمت تسوية وضعية 11 ملفات نهائيًا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة.

ووصل بالتالي إجمالي عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال الجلسات إلى 6.026 ملف، حسب البيان الذي أكد أنه سيتم برمجة جلسات أخرى كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى