ثقافة

قسنطينة: افتتاح الملتقى الدولي الأول حول ”السياحة الوقفية وآفاق الاستثمار”

افتتح اليوم الأربعاء، بجامعة الإخوة منتوري قسنطينة-1 الملتقى الدولي الأول حول ”السياحة الوقفية وآفاق الاستثمار: قراءة في التجربة الجزائرية والدول الرائدة فيها” وذلك عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وأوضحت رئيسة الملتقى كريمة محروق، أن هذا الملتقى الدولي ينظم بالشراكة مع كل من ”مركز رؤية جديدة لجودة البحوث والدراسات الأكاديمية” (مركز بحث خاص بالجزائر) ومديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية ميلة ومديرية السياحة والصناعات التقليدية لولاية قسنطينة.

وأضافت محروق، التي تعد أيضا رئيسة مخبر الدراسات القانونية التطبيقية بكلية الحقوق، أن الهدف من هذا الملتقى, الذي يدوم يومين, هو التعريف بواقع الوقف بالجزائر والتوعية بأهميته وتقييم تجربة الجزائر في مجال سياحة الأوقاف وإبراز جهود وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في هذا المجال.

وتتطرق المداخلات إلى عديد المحاور على غرار”الاستثمار السياحي للأموال الوقفية: المفهوم والأنواع والمحددات والأهمية” و”مواقع الاستثمار السياحي للأموال الوقفية في الجزائر والدول الرائدة” و”معوقات الاستثمار السياحي للأموال الوقفية في الجزائر ودول رائدة في المجال”.

ويشارك في هذا الملتقى بالإضافة إلى مختصين من جامعات جزائرية، آخرون يمثلون جامعات من لبنان، ماليزيا، السودان، تونس، مصر، ةليبيا واليمن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى