رياضة

قطر تبث 22 مباراة مونديالية مجانا احتفاء بأول بطولة كأس عالم في العالم العربي

أعلنت مجموعة (بي إن) الإعلامية القطرية أمس السبت خطتها لبث 22 مباراة مجانا من أصل 64 مباراة في بطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022” وذلك على قناة (بي إن سبورتس) المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافت المجموعة في بيان على موقعها الإلكتروني امس، أن الخطوة تأتي للاحتفاء بأول نسخة يستضيفها العالم العربي من البطولة، موضحة أن البث المجاني يبدأ بالمباراة الافتتاحية التي تقام اليوم الأحد في استاد البيت بين الدولة المضيفة قطر والإكوادور.

وذكر البيان أن هذا يتيح للملايين من عشاق كرة القدم والعائلات في دول المنطقة الـ 24 الاستمتاع بالمواجهات الحماسية، وذلك خلال البطولة المرتقبة التي تنطلق للمرة الأولى في منطقتهم والتي تعد قناة (بي إن سبورتس) الناقل الرسمي والحصري لها وتلعب دورا محوريا في تسليط الضوء عليها عالميا.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ (بي إن) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد السبيعي قوله “يسرنا أن نتمكن من بث أبرز المباريات مجانا ليتابعها الجمهور الشغوف بكرة القدم في المنطقة، احتفالا بإحياء البطولة الشهيرة في العالم العربي”.

وأضاف السبيعي “نحرص منذ أصبحنا الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم في قطر على استثمار جميع الفرص المتاحة لفسح المجال أمام أكبر قدر ممكن من جمهور المنطقة لمشاهدة منافسات البطولة ونؤكد التزامنا بتوفير محتوى الشبكة لأوسع شريحة ممكنة، انطلاقا من إدراكنا مدى أهمية هذه البطولة ودورها الجامع”.

وينطلق الحدث الكروي الأضخم عالميا الذي تستضيفه قطر ابتداء من اليوم الاحد ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا، مع توقعات بأن تشهد قطر توافد نحو 1.5 مليون مشجع من مختلف أنحاء العالم وأن يشاهد مباريات المونديال نحو 3 مليارات شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى