أخبار الوطن

قوجيل يستقبل عددا من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس مجلس الأمة

استقبل رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل,اليوم الأربعاء, بالجزائر العاصمة, عددا من مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام الوطنية, بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس مجلس الأمة, أشاد خلاله بالدور الذي يلعبه الإعلام في سبيل الدفاع عن المصالح العليا للبلاد, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر أنه بمناسبة الفعاليات المقامة بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس مجلس الأمة, تحت شعار ربع قرن في مسار صرح دستوري..من التقويم الوطني إلى الجزائر الجديدة ,استقبل رئيس مجلس الأمة السيد صالح قوجيل, عددا من مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام الوطنية, أين طاف بهم في مختلف المعارض التي أقامها المجلس بالمناسبة.

و أبرزت هذه المعارض–يضيف نفس المصدر–, “أهم النشاطات التشريعية والنقابية وتلك المتعلقة بالدبلوماسية البرلمانية طوال خمس وعشرين سنة”.

وأبرز السيد قوجيل, بأن المجلس قد أصدر بذات المناسبة الجزء الأول من الكتاب الموسوم “نوفمبر يعود..في جزائر جديدة يعلو فيها الحق ولا يعلى عليه”, والذي يؤرخ لما ينيف عن عشرين شهرا يمتد من (9 أبريل 2019 – نهاية ديسمبر 2020) باللغتين العربية والفرنسية”.

وفي كلمة له, أثنى رئيس المجلس على “الدور الذي يلعبه الإعلام” , منوها بالمهام الوطنية والنبيلة التي يقوم بها بكل “احترافية ومسؤولية ومصداقية في سبيل خدمة حرية الإعلام والدفاع عن المصالح العليا للجزائر”.

ومن جهة اخرى, استذكر المجاهد صالح قوجيل من قاعة الشهيد البطل مصطفى بن بولعيد, خصال و مآثر الرجل, ودوره في تفجير ثورة الفاتح نوفمبر 1954, والذي كان يبتغي نيل الإستقلال الذي سقط من أجله مليون ونصف مليون شهيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى