رياضة

كأس أمم إفريقيا 2022: الكونفدرالية الإفريقية تؤكد إقامة المنافسة بالكاميرون

أكّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أنّ منافسة كأس أمم إفريقيا ستقام في الكاميرون، مشيرةً إلى ثقتها بنجاح النسخة القادمة من المسابقة المقررة في الفترة الممتدة من 9 جانفي إلى 6 فيفري 2022.

وبهذا التأكيد، يكون رئيس الاتحاد الإفريقي، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قد وضع حداً للشائعات التي تحدثت عن عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة المسابقة، الأمر الذي جعل فكرة نقلها لمكان آخر مطروحاً بقوة في الساعات الماضية.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي: “زرت الكاميرون مؤخرا, والأمور تسير على أحسن ما يرام. اعتقد أن الكاميرون جاهزة لاستقبال الحدث القاري الكبير”.

  وعانت منافسة كأس أمم إفريقيا من العديد من التخبطات بسبب تأجيلها وعدم جاهزية الملاعب لاستضافتها، إضافة لجدال الأندية الأوروبية مع الاتحاد الإفريقي نظراً لإقامة البطولة في الشتاء في فترة نشاط البطولات الأوروبية.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة للطبعة الـ33 لكأس إفريقيا للأمم-2021 (المؤجلة إلى 2022) لكرة القدم، قد جددت رغبتها ورغبة السلطات الكاميرونية في احترام الالتزامات الملقاة على عاتقها بخصوص استضافة وتنظيم العرس القاري في الفترة المحددة له (جانفي-فيفري) المقبلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى