رياضة

كأس الكاف: شبيبة القبائل من أجل الصدارة ووفاق سطيف ينتظر “معجزة”

سيكون ممثلا الجزائر في منافسة كأس الكنفيدرالية لكرة القدم، شبيبة القبائل ووفاق سطيف، أمام مهمتين مختلفتين، بمناسبة اجراء مباريات الجولة السادسة والاخيرة لمرحلة المجموعات، المقررة يوم غد الأربعاء.

فبعدما ضمنت تأهلها الى الدور ربع النهائي، قبل هذه الجولة، تطمح شبيبة القبائل إلى تسجيل فوز جديد من أجل انهاء مرحلة المجموعات في صدارة المجموعة الثانية، في الوقت الذي بات فيه الوفاق مطالبا بتحقيق الفوز لا غير وانتظار تعادل او خسارة إنييمبا.

وبعد الفوز الثمين الذي عاد به من الكاميرون أمام كوتون سبور (2-1)، والمؤهل الى الدور القادم متصدرا المجموعة ب9 نقاط، يريد “الكناري” الانتصار مجددا عندما يستضيف تشكيلة نابسا ستارز الزامبي متذيلة الترتيب بأربع نقاط، أملا في تأكيد ريادته للمجموعة من جهة وتفادي أقوى الاندية في الدور المقبل.

ويمر النادي القبائلي بمرحلة جيدة سيما بعد الفوز على اتحاد بلعباس بملعب الأخير بخماسية نظيفة، وهو مؤشر على ان اشبال المدرب الفرنسي دونيس لافان، سينهون مرحلة المجموعات بأريحية.

من جهته، بات ممثل الجزائر الآخر، وفاق سطيف متذيل المجموعة الأولى ب5 نقاط، أمام حتمية الفوز على الضيف أهلي بنغازي الليبي (المركز الثاني، 7 نقاط) في “داربي” مغاربي حاسم بالنسبة للناديين، وانتظار، في نفس الوقت، نتيجة اللقاء الآخر بين إينييمبا النيجيري و أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي.

وبعد تحقيقهم للتعادل في الجولة الماضية بجوهانسبورغ أمام أورلاندو بيراتس (0-0)، سيكون لاعبو المدرب التونسي نبيل الكوكي امام مباراة حاسمة من أجل انتزاع النقاط الثلاث امام الضيف الليبي وانتظار تعادل او خسارة إينييمبا في اللقاء الآخر.

غير أنه في حال فوز النادي النيجيري على ملعبه، فإن ذلك يعني خروج الوفاق من المنافسة، علما أنها المجموعة الوحيدة التي لم تظهر فيها هوية الفريقين المتأهلين للدور ربع النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى