رياضة

كرة السلة: انطلاق المنافسة القسم الممتاز اليوم الخميس

تعطى إشارة انطلاق البطولة الوطنية للقسم الممتاز في كرة السلة (رجال) اليوم الخميس الـ 17 أكتوبر 2019 بصيغة جديدة, و بمشاركة 20 ناديا تسعى  لإزاحة المجمع البترولي من عرش البطولة و المتوج بلقبها منذ 2010 على التوالي.

بالنسبة للموسم الكروي “2019-2020” الذي سينطلق متأخرا بأسبوعين نتيجة الصعوبات التي واجهت الأندية على الصعيدين المالي و الإداري, ستكون الأندية المرشحة حاضرة على خط الانطلاق و يتعلق الأمر بالمجمع البترولي صاحب الثنائية (كأس و بطولة) الموسم الماضي و المرشح الأول لخلافة نفسه في سجل المنافسة ونادي سطاوالي وصيف البطل الموسم الماضي و شباب الدار البيضاء دون أن ننسى اتحاد سطيف و هي الأندية الأكبر حظا لمنافسة العملاق البترولي.

أما الأندية الأخرى التي تعرف مستوى متقاربا, فستعمل على تفادي المرتبتين الأخيرتين لتفادي السقوط للقسم الأسفل.

بالنسبة لصيغة المنافسة الجديدة, ستنشط الأندية العشرون المقسمة على مجموعتين (أ و ب) المرحلة الأولى التي تحمل تسمية “القسم الممتاز” بدلا من “القسم الوطني الأول”.

وستنشط الأندية التي تنهي المرحلة الأولى ضمن المراتب الستة الأولى عن كلمجموعة, المرحلة الثانية بمباريات اقصائية (ذهابا و إيابا) مع احتمال خوض لقاء ثالث و فاصل. وتلعب الأندية الستة المتأهلة للمرحلة الثانية (دورة اللقب) في دورتينتضم كل واحدة منها 3 مباريات في ميدان محايد تعينه الاتحادية الجزائرية لكرة السلة.

وتنشط الأندية الأربعة المتأهلة دورة اللقب  للموسم “2019-2020” بخروجالمغلوب (دور نهائي و نهائي).

وتنطلق الجولة الأولى للقسم الممتاز يوم غد الخميس بلقاء مقدم عن المجموعةالثانية تجمع نادي سطاوالي بالصاعد الجديد جمعية أولمبي البواقي  فيما برمجت المباريات الأخرى يوم السبت 19 أكتوبر.

برنامج المباريات: المجموعة الأولى:

السبت (16:00)

نصر حسين – طليعة درارية

المجمع البترولي – نجم شرشال

أولمبي برج بوعريريج – نادي الرويبة

اتحاد سيطف – أولمبي مليانة

ناي ورقلة – شباب الدار البيضاء

المجموعة الثانية:

الخميس (16:00):

نادي سطاوالي – جمعية أم البواقي

السبت (16:00):

اتحاد برج بوعريريج – اتحاد البليدة (14:00)

وداد بوفاريك – نادي جسر قسنطينة

ربيع العلمة – أولمبي باتنة

أمل سكيكدة – اتحاد الجزائر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى