رياضة

كرة القدم: لجنة الإنضباط تسلط عقوبات مختلفة على عدة أندية بالرابطة الأولى

سلطت لجنة العقوبات على مستوى الرابطة المحترفة لكرة القدم، عدة غرامات مالية على فريق شبيبة الساورة، بسبب عدة تجاوزات ابرزها سوء استقبال غريمه مولودة الجزائر(2-0)، في مقابلة الجولة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حسب ما أفادت به الرابطة المحترفة لكرة القدم.

وقررت لجنة الانضباط، – التي أعلنت الأسبوع الماضي عن إرجاء الفصل في ملف مقابلة شبيبة الساورة مع مولودية الجزائر، حتى استفاء التحقيق لكل المعلومات اللازمة والاستماع إلى الأمنين العامين للفريقين-، فرض غرامة مالية تقدر بـ200.000 دينار على شبيبة الساورة بسبب سوء استقبالها للفريق الزائر” حسب ما نشرته الرابطة عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت .

وبالإضافة إلى هذه الغرامة، يتعين على فريق شبيبة الساورة كذلك دفع غرامة مالية اخرى تقدر بـ100.000 دينار، بسبب تواجد أشخاص غرباء في النفق المؤدي إلى الميدان، زيادة على غرامة اخرى بنفس القيمة (100.000 دينار) بسبب استعمال جماهيره للألعاب النارية (التجاوز الأول).

وبالمقابل، سلطت لجنة الانضباط كذلك عقوبة 100.000 دينار على فريق مولودية الجزائر، بسبب استعمال جماهيره هو الآخر للألعاب النارية (التجاوز الأول).

وبالإضافة الى العقوبات المسلطة على الأندية، سلطت لجنة الانضباط كذلك عقوبة الايقاف لمقابلة واحدة مرفوقة بغرامة مالية تقدر بـ30.000 دينار على عدة لاعبين بسبب احتجاجهم على قرارات الحكام في الجولة الثانية من عمر البطولة .

ويتعلق الامر بكل من بوخنشوش سليم (شبيبة القبائل)، حراق شمس الدين (شبيبة القبائل) باكوح ماكسوال (اتحاد خنشلة), سامر عبد الحليم (اتحاد خنشلة)، غوراب عبد القادر (مولودية البيض) الذي طرد في المقابلة التي جمعت فريقه بشبيبة الساورة في الجولة الثانية من عمر البطولة.

وقررت لجنة الانضباط في اجتماعها المنعقد أمس الاثنين تسليط عقوبات مالية على عدة فرق اخرى، منها فريق شبيبة القبائل الذي يتعين عليه دفع غرامة مالية مقدرة بـ30.000 دينار لاستعماله للألعاب النارية في المدرجات مثله مثل أندية شباب قسنطينة وأمل الأربعاء اللذان يتعين عليهما دفع غرامة تقدر بـ(60.000 دينار) لاستعمال جماهيرهما للألعاب النارية (تجاوز ثاني).

ونفس العقوبة تم تسليطها على فريق وفاق سطيف الذي تلقى كذلك انذار وعقوبة مالية تقدر بـ50.000 دينار بسبب اقتحام أحد مناصريه للميدان، فيما يتعين على فريق هلال شلغوم العيد دفع غرامة تقدر بـ50.000 دينار لافتقار ملعبه “للوح الالكتروني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى