أخبار الوطن

كريم يونس: هيئة وسيط الجمهورية تهدف إلى تسهيل كل إجراء يسمح بضمان حقوق المواطنين

أكد وسيط الجمهورية، كريم يونس، اليوم الثلاثاء، بوهران بأن هيئة وسيط الجمهورية هيئة مستقلة تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية تهدف إلى مرافقة وتسهيل كل إجراء يسمح بضمان الحقوق الكاملة للمواطنين.

وأوضح السيد يونس، خلال لقاء مع المسؤولين المحليين وممثلي الولاية بغرفتي البرلمان في إطار زيارة عمل لولاية وهران ان هذه الهيئة تضطلع في إطار التدابير التشريعية والتنظيمية بمهمة استقبال كل شكوى تتعلق بسير الهيئات الإدارية والجماعات المحلية وكل هيئة تضطلع بمهام المرفق العام.

وأبرز في ذات السياق انه لتنفيذ مهام وسيط الجمهورية بشكل صحيح تدعم بمندوبين يعملون في تنسيق وتعاون وثيق مع المنتخبين، ممثلي الشعب، من أجل تحديد الاحتياجات الحقيقية للمواطن على المستوى المحلي.

وفي معرض حديثه عن مهام مندوب وسيط الجمهورية، قال كريم يونس، أن المندوب ليس واليا وليس قاضيا وليس محاميا عن المواطن والإدارة بل هو إطار سامي في الدولة تم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية يضطلع بمهام مساعدة المواطنين.

وأضاف أن دور مندوب وسيط الجمهورية يكمن في مساعدة الأفراد على تسوية أي نزاع مع الإدارة إذا رأى أنها لم تعمل وفق مهمة المرفق العام التي تضطلع بها وكذا حماية حقوق المواطنين وحرياته الأساسية وترقية وتعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها.

وشدد وسيط الجمهورية على ضرورة ان يتحلى المندوب بالنزاهة والإلمام بالشأن العمومي والاستماع الى المواطن وفهمه لمعالجة مشكلته وتوجيهه.

ومن جهة أخرى، ذكر كريم يونس أن هيئة وسيط الجمهورية تمكنت منذ شهر فبراير الماضي من استقبال ومعالجة 052 8 عريضة واستقبال أزيد من 000 3 مواطن.

وكان السيد يونس، قد أشرف في مستهل زيارته للولاية على تدشين مقر المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية بحي “نهج الألفية 2” (شرق وهران) وشدد بالمناسبة على الاستقبال الجيد للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى